Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

جامعة الفيصل تحصل على الترخيص الدولي للبورد الطبي الأمريكي

الجزيرة - أحمد القرني:

حصلت كلية الطب بجامعة «الفيصل» على الترخيص الدولي للبورد الطبي لولاية كاليفورنيا. وأصبح بإمكان طلاب الفيصل تقديم طلب للحصول على تصريح «التدريب لرسالة الدراسات العليا من ولاية كاليفورنيا»، الذي يُسمى بـ (PTAL) أو شهادة الطب والجراحة من كاليفورنيا. ويندرج هذا الاستحقاق في سلسلة النجاحات المتواصلة لكلية طب الفيصل.

إلى ذلك، فكلية طب الفيصل مدرجة تحت دليل التعليم الطبي الدولي (IMED)، ومنظمة الصحة العالمية، ودليل ابن سينا والمدارس الطبية. كما تشارك الكلية في بوابة المدرسة الإلكترونية الطبية (ECFMG)، وبرنامج مطابقة الإقامة الوطنية (NRMP) في الولايات المتحدة الأمريكية. ويحق لخريجي كلية الطب بجامعة الفيصل التسجيل واستكمال إجراءات التدريب، وبرامج الإقامة الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وإلى جانب ذلك، تلتزم الكلية وتسعى لتحقيق الترخيص النهائي لجميع البلدان دون استثناء. ويبلغ عدد طلبة كلية الطب بالفيصل (749)، وتمنح درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، ودرجة الماجستير في العلوم الطبية الحيوية والأشعة والتصوير الطبي. وتوفر الكلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى الشراكات المحلية والعالمية كمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وشركاء هارفارد العالمية.

وقد احتفلت الكلية بتخريج ثاني دفعة لها في إبريل 2014م. وتفتح الكلية باب القبول والتسجيل الشهر القادم. وجامعة الفيصل هي أحد مشاريع مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي أُنشئت عام 2002م.