Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

الأمير فيصل بن سلمان يكرم الفائزين الأربعاء

تنافس دولي لتصميم مشروع واحة القرآن الكريم بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - الجزيرة:

بدأت بمقر هيئة تطوير المدينة المنورة المسابقة الدولية لتصميم مشروع واحة القرآن الكريم، والتي تقام خلال الفترة من 12/7 إلى15/7/1435هـ، بحضور خبراء محليين ودوليين يمثلون بيوت الخبرة العالمية في المجالات ذات العلاقة، لتقييم المشاريع المتقدمة للمسابقة وترشيح الأوائل منها.

ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة حفل تكريم الفائزين في المسابقة الأربعاء القادم.

وبين الأمين العام لهيئة تطوير المدينة المنورة الدكتور طلال الردادي، بأنه كان قد صدر الأمر السامي الكريم رقم (26136) وتاريخ 25/2/1433 هـ بشأن اقتراح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، إنشاء واحة للقرآن الكريم بالمدينة المنورة. وتشكيل لجنة لدراسة المقترح من جميع جوانبه والرفع عن ذلك، وقد انتهت اللجنة إلى تكليف هيئة تطوير المدينة المنورة بمشاركة فريق متخصص من هيئة السياحة والآثار ووزارة الشئون الإسلامية ووزارة المالية وأمانة منطقة المدينة المنورة بدراسة فكرة المشروع، والإشراف على اعتماد التصاميم.

وأوضح أن الهيئة قامت بالدعوة إلى مسابقة عالمية للأفكار التصميمية لواحة القرآن الكريم، وإعداد كراسة الشروط المرجعية للمسابقة وتحديد وتأهيل كبار المعماريين العالميين المتخصصين والمكاتب الاستشارية المتميزة الدولية في هذا المجال.

موضوعات أخرى