Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

رعى حفل دور الحافظين واستعرض خطة تطوير المطار

محافظ ينبع يناقش أعمال الطرق ومشاريع النقل في المحافظة

ينبع - حامد الجهني:

التقى محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، بمكتبه بالمحافظة مدير عام ادارة الطرق والنقل بمنطقة المدينة المنورة المهندس زهير كاتب. وتم خلال اللقاء مناقشة سرعة إنجاز الأعمال في طريق ينبع النخل، بالإضافة إلى مناقشة وضع المقترحات لتحويل طريق المحول الشرقي الى طريق سريع بجميع عناصره ومناقشة تنفيذ الأجزاء المتبقية من طريق المحول الشرقي من تقاطع ينبع النخل إلى تقاطعه مع طريق أملج، ومناقشة ما يتعلق بأعمال الطرق والمشاريع الخاصة بوزارة النقل بمحافظة ينبع.

كما استعرض مسؤولو المشاريع في الطيران المدني خلال لقاء مسؤولي الإدارات الحكومية الانتهاء من توسعة مطار الأمير عبدالمحسن بن عبد العزيز بينبع 2017 م، بطاقة 2 مليون و600 الف راكب سنويا.

كما قدم مسؤولو المشاريع بالطيران المدني، عرض مرئي خلال جلسة مدراء الإدارات الحكومية ومحافظ ينبع، عن المشاريع المستقبلية بمطار الأمير عبدالمحسن، وخطة الهيئة لتوسعته وعرض الخطة المتوقعة لتطوير المطارات. وقدم المهندس عبدالله الزهراني، مهندس تخطيط المطارات بالهيئة والمهندس ثامر خالد الحجيلي، لمحة تاريخية عن مطار ينبع والتطورات التي حدثت به.

وخلال اللقاء أفصح الزهراني، عن الخطة المتوقعة لتطوير المطار لكي يتماشى مع الاحتياج الفعلي لمدة 30 عام المقبلة .

إلى ذلك رعى المحافظ حفل تخريج الدفعة الثانية من الحفاظ والحافظات الذي أقامه مكتب الإشراف على دور الحافظين والحافظات التابع لمؤسسة والدة الأمير ثامر بن عبد العزيز آل سعود لتعليم الكتاب والسنة، بحضور رئيس المحكمة العامة بينبع الشيخ عمر الحسن، وعدد من المسئولين.

وألقى مدير المكتب الشيخ سليمان خضيري، كلمة رحب فيها بالمحافظ والحضور، وتحدث عن تأسيس المكتب ونشأته بينبع الصناعية وأهدافه من تربية النشء وحمايتهم من الأفكار الهدامة وتربيتهم التربية الصحيحة المستقاه من الكتاب والسنة، شاكراً الداعمين للحفل من الشركات والإدارات.

وشاهد الجميع عرضاً عن المكتب تناول نشأته وعدد حلقاته والدور النسائية التابعة له والرعاة الداعمين ثم استمع الحضور لنماذج من الطلاب الحافظين.

موضوعات أخرى