Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

أمير منطقة عسير يرعى عدداً من المناسبات ويستقبل المسئولين والطلاب .. ويؤكد:

وزارة التربية والتعليم في أيد أمينة نظير ما يمتلكه الأمير خالد الفيصل من رؤية خلاقة

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير أن وزارة التربية والتعليم في أيدٍ أمينة، مشيراً إلى أن تربع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، على عرش وزارتها يعد صمام أمان للتعليم في المملكة، نظير ما يمتلكه من رؤية خلاقة وحس وطني وكبير.

جاء ذلك أثناء استقبال سموه صباح أمس بمقر الإمارة لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان، يرافقه المجلس الطلابي المنتخب على مستوى إدارة التربية والتعليم بعسير.

وذكر سموه أثناء الكلمة التي ألقاها أمام الوفد الزائر أن المملكة العربية السعودية ولله الحمد تعيش في أمن وآمان، وفي ظل قيادة رشيدة تحكم شرع الله، وتستمد من نور الكتاب والسنة تشريعاتها وأحكامها، في الوقت الذي يعيش فيه العالم من حولنا اضطرابات وفتن، عصفت بالدول والشعوب.

وأضاف سموه: «أنتم أيها الأبناء عماد المجتمع بعد الله وعليكم نعلق الآمال ونرسم الطموحات، فأنتم قادة المستقبل، وإنني أستبشر الخير فيكم وفي زملائكم في أنحاء وطنكم الغالي الذي أنتم نواته وسر تقدمه بين الأمم».

وحذر سموه أبناءه الطلاب من الانجراف خلف الشائعات التي يروجها المغرضون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفاً ما يمارس في هذه الكواليس بالمحاولات المغرضة للنيل من الوطن ومقدراته، والتغرير بالشباب والزج بهم إلى مواطن الفتن والمهالك، وإثارة الفتن والقلاقل.

وختم سموه بقوله: « أنتم أيها الأبناء تعيشون في وطن أسسه الملك المغفور له بإذن الله عبد العزيز، بمشاركة أجدادكم الأبطال، ومن حق هذا الوطن عليكم أن تحافظوا على أمنه ومقدراته، وأن تكونوا نواة صالحة له تقدمون كل ما في وسعكم للارتقاء به في مصاف دول العالم المتقدمة»، مشيداً سموه بالتجربة الرائدة لتعليم عسير في المجالس الطلابية ومباركاً لهم هذه الخطوة التي تجعل من الطالب شريكا استراتيجيا في صناعة القرار داخل أروقة المؤسسات التعليمية.

من جهة أخرى استقبل سموه بمكتبه بديوان الإمارة وكيل وزارة الشئون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله السدحان، والذي قدم نسخة من المبادرة التنموية وبعض الدراسات المسحية لبعض المراكز التابعة لمنطقة عسير.

كما تسلم أمير عسير دعماً مالياً لمجلس التنمية السياحي من مجموعة شركات أبناء عبد الهادي الجضعي القحطاني لصناعة المرطبات بيبسي كولا, وسلم الدعم لسموه رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالعزيز القحطاني.

وفي ذات السياق تسلم سمو أمير منطقة عسير دعماً مالياً لمجلس شباب المنطقة من رجل الأعمال حسن الحويزي.

على صعيد آخر يرعى اليوم الأمير فيصل بن خالد، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والهيئة العامة للسياحة والآثار، ويمثلها رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، فيما يمثل جامعة الملك خالد مديرها معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، وذلك ضمن مبادرة: (عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام).

من جانبه أبدى مدير الجامعة سعادته بهذه الاتفاقية التي من شأنها دعم مسيرة السياحة بعسير، وقال: الاتفاقية تصب في مصلحة المنطقة بشكل رئيسي، من حيث تنمية الموارد البشرية، وتحقيق التكامل في تنمية الموارد البشرية الوطنية السياحية.

وأوضح أن الاتفاقية تأتي لإعداد البرامج التدريبية السياحية، إضافة إلى عمل البحوث والدراسات اللازمة، وتنظيم المؤتمرات والملتقيات التي تدعم السياحة التعليمية، وتبادل الخبرات بين الطرفين في عدد من المجالات.

وأكد أن جامعة الملك خالد ستضع كافة إمكانياتها لخدمة الوطن بشكل عام، وخدمة منطقة عسير بشكل خاص، من خلال دعم السياحة التي تعد إحدى مميزات هذه المنطقة، وأضاف: «من بنود الاتفاقية التعاون في مجال المنتجات والبرامج السياحية، كتنظيم الفعاليات والأنشطة التي لها تأثير إيجابي على الجذب السياحي للمنطقة».

من جهته أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية والاستراتيجية بالجامعة الدكتور عبداللطيف الحديثي، أن الاتفاقية ستستمر لمدة عامين، تجدد تلقائياً، وتنص على تكوين فريق مشترك للإشراف والتوجيه يتولى مهام التنسيق بين الجهتين وإقرار المحتوى لكل برنامج.

من جانب آخر استقبل سموه أعضاء لجنة متابعة المشاريع المتعثرة المشكلة من الجهات الرقابية بالمنطقة، حيث قدمت اللجنة تقريرها الثالث لهذا العام متضمناً نتائج الجولات التي قامت بها على المشاريع المتعثرة لمعرفة أسباب التعثر واقتراح الحلول المناسبة ووضع برنامج زمني لتنفيذها.

وقد أثنى سموه على عمل اللجنة، مشيراً إلى أهمية ما تقوم به على أساس دعم برامج التنمية وبحث معوقاتها, وذلك تنفيذاً للأوامر السامية الكريمة الصادرة بهذا الشأن، والتوجيهات الدائمة من خادم الحرمين الشريفين بتكليف المسئولين في كافة المناطق بمتابعة المشاريع والاهتمام بكل ما يخدم الوطن والمواطن.

كما رعى سموه حفل تخريج الدفعة 13 من حملة البكالوريوس والدفعة الثالثة من حملة الماجستير من طلاب كلية ابن رشد الإدارية بأبها.

موضوعات أخرى