Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

كرسي الأميرة سارة بنت عبدالله بجامعة الجوف:

بحث تحديات المرأة السعودية لاستثمار قدراتها وتطويرها

الجوف - الجزيرة:

وقعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وقعت مع جامعة الجوف كرسي سموها لأبحاث تحديات المرأة في مجتمع الجوف، والذي يأتي تقديراً لدور المرأة في الحياة، واهتماماً بكل جوانب حياة المرأة السعودية عموماً والمرأة في منطقة الجوف على وجه الخصوص، ومن خلال رؤيةٍ ستعمل على تحقيق جودة عالية لحياة المرأة، واستثمار طاقاتها في بناء مجتمعٍ مثاليٍّ رصين.

ويهدف الكرسي إلى بناء المرأة فكرياً واجتماعياً وصحياً، وتعزيز قدراتها الفكرية والصحية، لكي تلعب دورها المهم في عملية البناء، عبر إنشاء مراكز لخدمة المرأة، واستشعار مشاكلها، والعمل على سرعة الاستجابة للحلول العلمية البحثية المدروسة.

مدير جامعة الجوف أ.د إسماعيل البشري، أكد في تصريحٍ له بهذه المناسبة، أن هذا الكرسي يعد دعماً كبيراً من سموها، وليس مستغرباً منها دعم العلم والتعليم، وهي سليلة خادم الحرمين الشريفين, حفظه الله، رائد نهضة هذا الوطن، وقائد مسيرة نمائه، وفي عهده شهدت مكانة المرأة رفعةً وارتقاءً على كل المستويات.

وأوضح د. البشري أن هذا الكرسي يعد خطوةً متقدمةً في مجال البحث العلمي، حيث سيساعد في توفير بنية أساسية تجريبية بالجامعة في هذا المجال البحثي، بالإضافة إلى توفيره مواد علمية بحثية لطلاب الدراسات العليا في مختلف التخصصات.

موضوعات أخرى