Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

فيما أجرت 800 مقابلة شخصية في فعالية مماثلة نظمتها كليات الجبيل

أمير المنطقة الشرقية يكرم «معادن» لرعايتها يوم المهنة في جامعة البترول

الجزيرة - الرياض:

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، شركة التعدين العربية السعودية «معادن» لرعايتها ودعمها يوم المهنة السنوي الـ 31 والذي نظمته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتم افتتاحه في الخامس من مايو الجاري. ويأتي هذا التكريم تأكيدا على دور الشركة في إنجاح هذا التجمع المهني ومساهمتها في توطين قطاع التعدين ودعم مختلف الفعاليات الوطنية.

من جهة أخرى، شاركت شركة معادن في يوم المهنة الثاني الذي نظمه قطاع كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل ورعته «معادن» بلاتينيا، وطرحت خلاله مجموعة من الفرص الوظيفية والتدريبية. وأطلعت الشركة الطلاب على مزاياها الوظيفية والتدريبية ومشاريعها المستقبلية، في وقت أجرت فيه عبر جناحها مقابلات شخصية لأكثر من 800 طالب من حديثي التخرج.

وفي هاتين المشاركتين، شهد جناح «معادن» إقبالا كبيرا من الطلاب والمهتمين بالتوظيف وهو ما يعكس المكانة الكبرى للشركة في سوق العمل بقدرتها على تقديم أجور تنافسية وفرص تدريبية وتأهيلية، بجانب تقديمها لبرنامج يتيح للموظفين تملك منازل خاصة، ونظام ادخاري متطور.

إلى ذلك، قال المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لـ «معادن»، إن الشركة تعتز وتفخر بهذا التكريم من قبل سمو أمير الشرقية، مشيرا إلى أن مشاركتها في مثل هذه التجمعات المهنية ينطلق من دعمها ورعايتها لمختلف الفعاليات الوطنية في المملكة ضمن برامجها المتنوعة في المسؤولية الاجتماعية. كما لفت إلى أن هاتين المشاركتين ومثيلاتها تؤكد حرص الشركة على تأهيل شباب الوطن وإتاحة الفرصة أمامهم للعمل في مشاريع الشركة المنتشرة في مناطق المملكة ليساهموا في مسيرة البناء والتنمية. وأشار المديفر، إلى أن الشركة تضع في قمة أولوياتها تدريب وتطوير الكوادر السعودية، كركيزة أساسية لتنفيذ استراتيجية التخطيط التكاملي التي تنتهجها ضمن سعيها لبناء التعدين كركيزة ثالثة للصناعات السعودية. يشار إلى أن «معادن» نجحت في رفع عدد موظفيها من 900 موظف في 2006 إلى أكثر من 6200 موظف حاليا، ويشكل السعوديون ما نسبته 66 %، في حين تخطط الشركة بالوصول إلى نسبة «سعودة» تزيد عن 80 % يأتي ذلك بالرغم من أن الشركة مدرجة في النطاق الممتاز ضمن مؤشر «السعودة» في وزارة العمل والذي تقيس به قدرة الشركات على توطين الوظائف.

موضوعات أخرى