Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

فواصل

* كل القانونيين المتخصصين اتفقوا على أن لجنة الانضباط تقع في أخطاء قانونية أبجدية، ومن مبادئ علم القانون..!! وهذا يُؤكد عدم كفاءة اللجنة في الجوانب القانونية وأن الأندية تقع ضحية لذلك، وهي من يدفع الثمن.. ليعود السؤال الذي لم يجد إجابة للطرح من جديد: ما هي الأسس التي بموجبها تمَّ تشكيل هذه اللجنة واختيار أعضائها، ما دامت بهذا التواضع في الكفاءة والأداء؟

* الهلال اليوم أمام مفترق طرق آسيوي.. فإما أن يأخذ الطريق السريع نحو دور الثمانية، وإما يتم إجباره على الالتفاف والعودة من حيث بدأ.. لاعبو الفريق مطالبون قبل غيرهم بتقدير الموقف وإعطاء المباراة أهميتها وتقديم العطاء والجهد اللازمين لتجاوز المباراة.. وعدم الركون للفوز الذي تم تحقيقه في مباراة الذهاب.

* النجم الهلالي السابق سلمان مؤشر سيكون إضافية فنية جيدة للفريق الأهلاوي الذي نجح في استقطابه بعد عدة مواسم قضاها في الوحدة وأثبت جدارته وأظهر إمكانيات مميزة جعلت الأعين الأهلاوية تطارده حتى ظفرت به.

* عانى فريقا الشباب والاتحاد هذا الموسم كثيراً إدارياً وفنياً وتعرضا لكثير من المشاكل، وأنهيا مساء أمس رحلتهما المحلية والقارية.. وأصبح أمام إدارتي الناديين ملفات كثيرة يجب فتحها استعداداً للموسم القادم الذي لا يفصلنا عنه زمن طويل.. لذلك فمن المتوقع أن لا يكون لدى إدارتي الناديين وقت للاستمتاع بإجازة الصيف لهذا العام.

* إيرادات النادي الأهلي للموسم الماضي كانت 164 مليون ريال قدم منها رئيس أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبد الله 144 مليوناً.. فيما جاءت 20 مليوناً من مصادر أخرى مختلفة..!! هذا مؤشر خطير وغير مريح وسيدخل القلق في نفوس محبي وعشاق القلعة.. فإن لم يدعم سموه الموسم القادم بنفس المقدار السخي فسيعاني النادي وفريقه الكروي.. وهذا التراجع في الموارد لن يقتصر على الأهلي فقط، فجميع الأندية بلا استثناء ستعاني ولكن بدرجات متفاوتة.

* رئيس اتحاد الكرة الأستاذ أحمد عيد يجب أن يلتفت إلى الجوانب الإعلامية في الاتحاد ويطورها، فالملاحظ الآن أن هناك فئة ملتفة حول الاتحاد من المقربين للرئيس تغرد بالأخبار والمعلومات من داخل أروقة الاتحاد ضاربين بالمهنية ومصلحة الاتحاد وسمعته عرض الحائط.. فاتحاد الكرة هيئة عامة يجب أن تتم كل أعماله وفق آليات منضبطة وواضحة للجميع، لا أن يحوّله بعض المقربين إلى عِزبة خاصة يُمنع الآخرون من الاقتراب منها أو معرفة ما يدور في الداخل قبل أن يغرد به أولئك.

* إذا دخل العروبة في نفق بيع النجوم وتسرّب لاعبوه من الفريق فسيعاني كثيراً الموسم المقبل.. فمن الواجب على الإدارة أن تدعم الفريق بعناصر إضافية لتكون مشاركته القادمة أكثر نجاحاً لا أن تفتح المجال للخروج والرحيل، لأنها بذلك تكون قد كتبت الأحرف الأولى لهبوط الفريق.

موضوعات أخرى