Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

في ختام جولة الإياب بدور الـ 16 بدوري أبطال آسيا اليوم الأربعاء

بعد ما أتم جولة الذهاب بنجاح .. الزعيم بدعم جماهيره في مهمة التأكيد أمام بونيدكور الأوزبكي

كتب - عمار العمار:

يوم للهلال ويوم حسم ورقة التأهل للفريق الأزرق الذي سيخوض اليوم الأربعاء لقاء الإياب ضمن دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا لنضمن بذلك مقعدين في دور الثمانية على خلفية ضمان التأهل لفريق سعودي يوم أمس إما الشباب أو الاتحاد..

لقاءات الإياب بدور الستة عشر ستختتم اليوم بأربعة لقاءات ستكون جميعها حامية الوطيس وبأفضلية لأصحاب الأرض والجمهور، فالزعيم الآسيوي الهلال سيستضيف الأوزبكي بونيدكور في الرياض في لقاء تجديد العهد بين الهلال وآسيا والبحث عن لقبه السابع على المستوى الآسيوي، فيما سيلعب السد القطري لقاءً صعباً مع فولاذ خوزستان الإيراني، بينما يلتقي ويسترن الأسترالي مع سانقريس الياباني ويتواجه كل من إف سي سيئول الكوري مع كوساكي الياباني.

الهلال السعودي × بونيدكور الأوزبكي

بعد أن أتم مهمة الذهاب بنجاح يتطلع الفريق الهلالي مساء اليوم لكتابة السطر الأخير لإعلان تأهله لدور الثمانية عندما يلتقي فريق بونيدكور الأوزبكي في المباراة التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ووسط حشود جماهيرية متوقع حضورها بكثافة لدعم ممثل الكرة السعودية في اللقاء المهم..

لقاء الذهاب انتهى لصالح الهلال بالفوز بهدف للا شيء مما يمنحه الفرصة للعب بفرصتي الفوز أو التعادل وبالتأكيد سيبحث الهلال عن الفوز فقط ليؤكد علو كعبه على الأندية الأوزبكية ويعيد المشهد الذي عرضه في موسم 2010 أمام نفس الفريق وفي نفس الدور والملعب، وسيكون الفريق الهلالي أكثر جاهزية وتكاملاً عددياً بفضل عودة لاعبيه الأساسيين من الإصابة والإيقاف مما يمنح الفريق فرصة أكبر للهجوم خصوصاً بعودة البرازيلي تياقو نيفيز وياسر الشهراني، وسيلعب السيد سامي الجابر بطريقة هجومية كما هو متوقع 4/4/2، وسيلجأ الهلال في بداية اللقاء للهجوم الضاغط بغية تسجيل هدف مبكر مع الحذر الدفاعي من الهجوم المرتد الأوزبكي، وستكون الأطراف الهلالي أكثر فاعلية بعودة الشهراني الذي يساند الهجوم بشكل كبير مع سالم الدوسري بجانب انطلاقات الزوري من الطرف الأيسر، فيما سيكون التركيز كبيراً كذلك من العمق الأوزبكي لاستغلال بطء حركة لاعبيه وذلك بفضل مهارة ياسر القحطاني وتمركز ناصر الشمراني ومن خلفهم نيفيز، ويجب على الدفاع الهلالي الحذر من الكرات العرضية التي أرهقت الهلال في لقاء الذهاب، ويتواجد في دفاع الهلال الثنائي ديقاو وكواك وهما مصدر أمان للفريق ومن خلفهم الحارس المتجدد عبدالله السديري. فيما سيلعب الثنائي سعود كريري وكاستيليو في المحور بأدوار دفاعية أكثر منها هجومية..

على الطرف المقابل يدخل فريق بونيدكور الأوزبكي ولا شيء أمامه سوى الفوز بفارق هدف بسواء نتيجة 2/1 أو 3/2 لكي يخطف التأهل لاستفادته من فارق التسجيل في أرض الهلال، وسيلجأ الفريق الأوزبكي لنفس طريقته التي لعب بها في لقاء الذهاب بالاعتماد على الكرات العرضية بشكل مكثف للاستفادة من طول قامة لاعبيه خصوصاً الأوكراني باردييف وهو الأبرز في خط الهجوم، ويبرز بجانبه كل من أوليع زييف وشودييف ورشيدوف وأبروخيموف وكذلك البرازيلي كوتو.

ويسترن الأسترالي × سانقريس الياباني

ويلتقي ويتسرن سيدني الأسترالي مع سانقريس هيروشيما الياباني على استاد باراماتا بالعاصمة الأسترالية سيدني عند الساعة 12.30 ظهراً، ويلعب فريق ويسترن الأسترالي بفرصة الفوز فقط وبفارق هدفين بعد خسارته في جولة الذهاب 1/3 وهي النتيجة التي تمنح فريق سانقريس الأفضلية بأكثر من فرصة ويبدو الفريق الياباني قريباً من التأهل.

اف سي سيئول الكوري × كاوساكي الياباني

وعلى ملعب سيئول كأس العالم يستضيف إف سي سيئول الكوري نظيره كاوساكي الياباني في لقاء صعب على الفريقين، وكان لقاء الذهاب قد انتهى لصالح إف سي سيئول بنتيجة 3/2 وسيدخل هذه المباراة من أجل التعادل ليعلن تأهله بعكس فريق كاوساكي الذي يتوجب عليه الفوز بفارق هدفين.

فولاذ خوزستان الإيراني ×السد القطري

وفي إقليم الأهواز الإيرانية يحل السد القطري ضيفاً على فريق فولاذ خوزستان الإيراني في اللقاء الذي يقام على استاد تخيتي وهو لقاء يصعب التكهن بنتيجته خصوصاً بعد ما تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بلا أهداف مما يمنح السد أفضلية الفوز أو التعادل بأكثر من هدف فيما يتوجب على الفريق الإيراني الفوز فقط لكي يخرج بالتأهل لدور الثمانية.

*** *** ***

دوري الأبطال: برنامج مباريات الأربعاء

فيما يلي برنامج المباريات المقررة اليوم الأربعاء في إياب  الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم (نتائج الذهاب بين قوسين):

موضوعات أخرى