Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

اشتباكات في بلدة المليحة وحي جوبر .. والمروحيات تكثف قصف حلب بالبراميل المتفجرة

واشنطن تدرج قائدين في سوريا على قائمة الإرهابيين العالميين

واشنطن - دمشق - وكالات:

أدرجت الحكومة الأمريكية رسمياً أمس الأربعاء قائدين في مجموعات إسلامية مسلحة في سوريا على قائمة (الارهابيين العالميين) وطلبت من فصائل المعارضة السورية الاخرى الابتعاد عنهما. وأضافت ووزارة الخزينة الامريكية اسم السعودي عبد الرحمن محمد ظافر الدبيسي الجهني،والعراقي عبد الرحمن مصطفى القادولي على قائمة الارهابيين العالميين. يذكر أن (الجهني) هو أحد المطلوبين السعوديين للجهات الأمنية من قائمة الـ 47 التي أعلنت عنها وزارة الداخلية العام 2011م.

وقالت وزارة الخزينة الأمريكية إن الاثنين يرتبطان بعلاقات بعمليات القاعدة في سوريا وبتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام المنبثق من القاعدة (داعش).

وأضافت الوزارة ان الجهني ينتمي الى مجموعة من مسؤولي القاعدة البارزين في سوريا والتي تم تشكيلها لضرب اهداف غربية خارج سوريا وتخفيف التوترات بين تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة التي تعتبر فرع القاعدة في سوريا.

اما القادولي فقالت الوزارة: إنه مسؤول بارز في تنظيم (داعش) وانضم الى القاعدة قبل عشر سنوات وعمل في السابق مع زعيم القاعدة السابق في العراق ابو مصعب الزرقاوي.

على صعيد ميداني سوري تواصلت الاشتباكات بين قوى المعارضة السورية المسلحة ووحدات من قوات الأسد في بلدة المليحة وحي جوبر بريف دمشق ترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي طال المنطقتين. وقالت مصادر سورية معارضة أمس: إن اشتباكات وقعت بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد في الجهة الشرقية من حي جوبر شمال دمشق مضيفة أن طيران النظام شن غارات على حي جوبر ما أسفر عن وقوع عدة جرحى. وتحدثت المصادر عن قصف بالبراميل المتفجرة تعرضت له مناطق مساكن هنانو والحيدرية والأشرفية والشيخ نجار في مدينة حلب.

موضوعات أخرى