Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

الأمير خالد بن بندر يفتتح مركز شرطة النسيم النموذجي

الرياض - واس:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على ما يحظى به القطاع الأمني من رعاية واهتمام, مثمناً سموه المجهودات الفاعلة لسمو وزير الداخلية لتوفير الأمن واستتبابه.

وعبر سموه في تصريح صحفي عقب افتتاحه لمركز شرطة النسيم النموذجي أمس, عن بالغ فخره واعتزازه بتوافر مرافق في منطقة الرياض تعنى بأمن المواطن, لافتاً سموه إلى أن ما رآه من رجال قادة وضباط صف وجنود والمدنيين يعملون بتخصصاتهم كافة لإنجاز عملهم الأمني على أكمل وجه.

وكان سموه قد افتتح مركز شرطة النسيم النموذجي، حيث كان في استقباله لدى وصوله المركز مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ونائب مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سليمان بن محمد السديس ومدير مركز شرطة النسيم العقيد الدكتور خالد بن رعيان المطيري. وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير الأمن العام كلمة أوضح فيها أن هذا المبنى نموذجاً ومنطلقاً لمنظومة جديدة لمراكز الشرطة على مستوى مدن ومحافظات المملكة, مبيناً أنه تم فيها مراعاة اعتبارات كثيرة من أهمها المساحة الجغرافية والسكانية. بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن مركز الشرطة النموذجي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة بما يوفره من تقنيات أمنية حديثة.

إثر ذلك قام الأمير خالد بن بندر بجولة على المبنى اطلع خلالها على صالة الاستقبال التي تستقبل المراجعين على مدار الـ(24) ساعة وتوفر الخدمة لهم في القضايا الجنائية والحقوقية.

كما اطلع سموه على ما تحتويه الصالة من مكتب للتحقيق ومكتب لجمع الاستدلالات الذي يضبط البلاغ ويقوم على تمحيصه وتدقيقه والتأكد منه ويتخذ من خلاله جميع الإجراءات الجنائية التي تخصه. وتضم هذه الصالة خمس ورديات بضابط ومحقق وأفراد وفرق أدلة جنائية وبحث جنائي وخفراء توقيف يعملون خلال خمس فترات على مدار الـ(24) ساعة.

وشاهد سموه آلية التنسيق الآلي بين مركز الشرطة وهيئة التحقيق والادعاء العام الذي يسهل على المواطنين مراجعة قضاياهم.

حضر الحفل رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض سعود بن عبدالرحمن السديري ومدير عام مباحث منطقة الرياض اللواء محمد المهنا ومدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض اللواء سعود بن راشد العصيمي وعدد من المسؤولين الأمنيين.

موضوعات أخرى