Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

جامعة نايف تنظم ندوة «تعزيز النزاهة والشفافية»

الجزيرة - واس:

نظمت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني اليوم, ندوة علمية عن «تعزيز النزاهة والشفافية», بمشاركة منسوبي مركز المعلومات الوطني، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد , وذلك في مقر مركز المعلومات الوطني بالرياض. وتهدف الندوة التي بدأت أعمالها اليوم, إلى ترسيخ ثقافة مكافحة الفساد على الأصعدة كافة، وتسليط الضوء على الاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد, إضافة إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال التجريم والعقاب.

وستقدم في الندوة العديد من الأوراق العلمية من أبرزها: أهم ملامح تعزيز النزاهة والشفافية والتصدي للفساد في سياق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، و مهام واختصاصات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ودورها في تفعيل اتفاقية الأمم المتحدة, وظاهرة الفساد وسياسة الوقاية والتجريم والعقاب.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في إطار جهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لمكافحة الفساد, حيث أولت الجامعة الموضوع جل عنايتها واهتمامها فنظمت المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الذي عقدته الجامعة بالتعاون مع الأمم المتحدة, وأفضى إلى إعلان الرياض الذي غدا من الوثائق الدولية، كما نظمت الجامعة العديد من المناشط في إطار العلاقة التي تربطها بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

كما نظمت كذلك في مجال مكافحة الفساد20 دورة تدريبية و14ندوة علمية وأجرت 14 دراسة، وناقشت أكثر من 35 رسالة ماجستير ودكتوراه, ونظمت 19محاضرة ثقافية، وأصدرت مجموعة من الإصدارات العلمية التي أصبحت مراجع رئيسة للباحثين في هذا المجال.

يذكر أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية, تنظم على هامش الندوة معرضاً مصاحباً يتضمن إصداراتها العلمية ذات العلاقة بموضوع مكافحة الفساد وحماية النزاهة .