Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

فرديناند سيترك مانشستر يونايتد

لندن - رويترز:

أعلن ريو فرديناند مدافع منتخب إنجلترا لكرة القدم السابق أنه سيترك مانشستر يونايتد بعد 12 عاماً مع النادي شارك خلالها في أكثر من 400 مباراة وفاز معه بكل الألقاب تقريباً.

وقال فرديناند في موقعه الإلكتروني «فكرت كثيراً وبتمعن في مستقبلي طيلة الأشهر القليلة الماضية وبعد 12 عاماً رائعة من اللعب ضمن صفوف ما آراه أفضل ناد في العالم أرى أن الوقت حان للرحيل».

وكانت وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن يونايتد لم يعرض عقداً جديداً على اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً والذي خاض مع الفريق 454 مباراة أحرز خلالها ثمانية أهداف.

وفاز فرديناند مع يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات وبكأس رابطة الأندية مرتين ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بعد انضمامه للفريق قادماً من ليدز يونايتد مقابل 29.1 مليون جنيه إسترليني (49.1 مليون دولار) في 2002 ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

وقال فرديناند «انضممت لمانشستر يونايتد على أمل إحراز الألقاب ولم أكن أتخيل حتى في أحلامي الجامحة أن أحقق هذا النجاح الذي شهدته هنا».

ومضى يقول «كانت هناك الكثير من المواقف. اللعب بجانب بعض من أفضل اللاعبين الذين باتوا أصدقاء لي والفوز بأول لقب لي في الدوري وأيضاً تلك الليلة الرائعة في موسكو (الفوز بدوري أبطال أوروبا) ستظل ذكريات أعتز بها للأبد».

ولم يوضح فرديناند ما إذا كان سينضم لناد آخر أو لا واكتفى بالقول «أشعر بأنني جاهز وبصحة جيدة ومستعد لخوض تحد جديد واتطلع لما يحمله المستقبل لي».

موضوعات أخرى