Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

اليمن: مصرع أمير القاعدة في عزان و30 مسلحاً و10 جنود في معارك شبوة

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:

أعلنت مصادر عسكرية يمنية إن عشرة جنود قتلوا وأصيب آخرون في المواجهات التي اندلعت يوم الأربعاء بمدينة عزان بمحافظة شبوة بين قوات الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة كانت تختبئ في منازل داخل المدينة منذ دخول الجيش إليها في التاسع من مايو الجاري.

فيما أكدت المصادر مصرع 30 إرهابياً بينهم عناصر قيادية في تنظيم القاعدة وأصيب العشرات في مواجهات الأربعاء. وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية في وقت متأخر من مساء الأربعاء عن مقتل أمير تنظيم القاعدة الإرهابي في مدينة «عزان» بمحافظة شبوة، الإرهابي، فارس القميسي .. وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش وجهت يوم الأربعاء، ضربات موجعة وقاصمة لما تبقى من فلول عناصر الإرهاب التي كانت مختبئة في «عزان».

في حين ذكرت مصادر إعلامية غير رسمية أن 27 جندياً قتلوا يوم الأربعاء بمدينة عزان -محافظة شبوة- وأنه تم نقل جثثهم جواً إلى المستشفى العسكري بصنعاء.

إلى ذلك تشهد مدينة «عدن»، استنفاراً أمنياً، بعد هجوم بقذائف الهاون استهدف معسكراً للجيش ونقطة أمنية، مساء الأربعاء، فيما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من ثكنة عسكرية للجيش اليمني في مدينة الحوطة بمحافظة لحج دون وقوف إصابات.

وقال مصدر أمني: إن مجهولين أطلقوا 4 قذائف هاون على معسكر اللواء الخامس، ونقطة الرباط القريبة منه على طريق عدن - لحج، بجنوب اليمن، غير أنه لم تحدث هناك أية إصابات.

وجندي استشهد وأصيب اثنان آخران في كمين نصبه مسلحون في محافظة البيضاء – جنوب شرق اليمن.

كما أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ضبط أربعة من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية «ذي ناعم» بمحافظة «البيضاء» وتم نقلهم بواسطة طائرة مروحية إلى صنعاء.

موضوعات أخرى