Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

دعما لتطوير القطاع المالي ومسائل الحوكمة المؤسسية

هيئة المحاسبين القانونيين توقع مذكرة تعاون مع معهد ICAEW

الجزيرة - محمد العثمان:

وقعت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين مذكرة تفاهم مع معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW المؤسسة البارزة في القطاع المالي والمحاسبي، وذلك في سبيل تطوير ودعم مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة. كما سيتم بموجب مذكرة التفاهم بين الطرفين العمل المشترك لترسيخ القطاع المحاسبي السعودي وضمان استدامته عبر التبادل المعرفي وتحسين التنمية المهنية والفكرية في هذا القطاع، وزيادة عدد الأعضاء المنتسبين للجهتين. وأعرب الدكتور أحمد المغامس الأمين العام للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، عن أمله في أن تتكلل الجهود التي تبذلها الهيئة عبر التعاون مع معهد ICAEW بالنجاح الذي يتمثل في تطوير عدد من المبادرات المهمة وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة القطاع والعاملين فيه بالمملكة، وجميع أنحاء المنطقة في المستقبل.

كما أكد المغامس ضرورة إقامة علاقات مهنية متينة مع الجهات المحاسبية الدولية المرموقة ما تتيح لكل طرف الاستفادة مما لدى الطرف الآخر من نقاط القوة. حيث سيشارك كلا الطرفين نظيره وفق الاتفاقية الموقعة بالخبرة في المجال المحاسبي على الصعيدين الوطني والعالمي، كما سيخططان للتعاون في مسائل الحوكمة المؤسسية والأخلاقيات المهنية والابحاث التقنية والتطوير وتدريب المهنيين ومراقبة الجودة والتعليم وتدقيق الحسابات.

ومن جانبه، أبدى مايكل ايزاء الرئيس التنفيذي لمعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز سعادته بالتوقيع على اتفاقية التعاون المشترك مع الهيئة السعودية، قائلا: إن المعهد يتطلع إلى التوفيق بين رؤى الطرفين في سبيل تبادل الخبرات دعما ومساندة لتطوير قطاع المهن المحاسبية في المملكة.

وأضاف «تجسد هذه الشراكة معلما بارزا في مسيرة المملكة نحو تحقيق التميز في القطاع المحاسبي والمالي والارتقاء به إلى مصاف القوى المالية العريقة. بدوره، قال فيرنون سور المدير التنفيذي للمعايير المهنية للمعهد: إن قوة القطاع المالي ضرورة للتنمية المستدامة في المملكة التي تواصل إرساء أسس متينة لاقتصاد أكثر تنوعا، مضيفا «من المهم استمرار المعنيين من أصحاب المهارات والخبرات من أبناء المملكة في دعم هذ القطاع، وأن نواصل تقديم الأدوات اللازمة لهم كي يصبحوا قادة الغد».

موضوعات أخرى