Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

افتتح المؤتمر السنوي لأمراض الباطنة .. د. العمّار:

صحة حائل جهزت غرف عزل لاستقبال أي اشتباه أو إصابة بكورونا

حائل - متعب الضمادي / تصوير - معزي السويدي:

دشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن العمّار، المؤتمر السنوي لأطباء الباطنة بمنطقة حائل، بالمركز التعليمي بمستشفى الملك خالد بحائل.

وأكد العمّار، «للجزيرة» أن صحة حائل تسعى لتكثيف الجهود لتطوير ورفع مستوى الجودة للكفاءات العاملة بالمنطقة من خلال المؤتمرات والأنشطة التدريبية لكافة العاملين، مبيناً أن المؤتمر يعد من المؤتمرات السنوية التي تقيمها المنطقة كما تم تخصيص المؤتمر هذه السنة لمناقشة مستجدات متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا».

مشيراً بأنه خلال المؤتمر سيقوم عدد من المتحدثين من خارج المنطقة بمناقشة مستجدات المرض مع أطباء الباطنة والفنيين بمختلف التخصصات الصحية بالقطاع الحكومي والخاص.

من جهتها أوضحت رئيسة قسم الباطنة بمستشفى الملك خالد بحائل الدكتورة حصة الشمري، استشارية أمراض الباطنة أن عدد الحالات المنومة خلال العام الماضي بلغت أكثر من 3000 حالة، كما استقبلت عيادات الباطنة بمختلف تخصصاتها بالمستشفى أكثر من 40.000 مراجع، وأضافت أن قسم الباطنة بمستشفى الملك خالد بحائل يقوم الآن بإعداد القسم للاعتراف ببرنامج الزمالة السعودية لأمراض الباطنة التابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

من جهة أخرى قام الدكتور العمّار، بجولة تفقدية لقسم العزل والذي تقوم إحدى الشركات المتخصصة حالياً بإنشائه بمستشفى الملك خالد بحائل لاستقبال أي حالات اشتباه أو إصابات بفيروس كورونا لا سمح الله، وأكد أن غرف العزل تم تصميمها لأن تكون غرف عزل سالبة الضغط وذلك للحد من انتشار المرض في حال الإصابة لا سمح الله.

كما قام مدير صحة حائل بزيارة مشروع تطوير قسم العمليات بمستشفى الملك خالد، والإطلاع على آخر المستجدات بالمشروع، مشدداً على أهمية الإسراع بإنجازه والذي يخدم أبناء المنطقة ومراجعي المستشفى.