Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

في الحفل الختامي لبرنامج تطوير الرقابة الصحية

«أرامكو» تكرم أمين منطقة الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أكد معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أن عقد شركة أرامكو السعودية لدورات تدريبية ذات علاقة بصحة البيئة للعاملين في مجال السلامة الغذائية بالأمانة ينبع من منطلق التدريب التعاوني بين كافة القطاعات لتجسيد مفهوم المواطنة والمسؤولية الاجتماعية.

جاء ذلك في كلمة لمعالي أمين الرياض خلال الحفل الختامي لبرنامج تطوير الرقابة الصحية الذي نظمته شركة «أرامكو» السعودية بالتعاون مع الأمانة والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور إبراهيم الدجين وكيل أمانة الرياض للخدمات.

وأوضح المهندس المقبل أن هذه المبادرة تتزامن مع ما تقوم به أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة من حملات تصحيحية مكثفة خلال الفترات الماضية والمستقبلية للحد من الملوثات الغذائية، المسببة للتسمم الغذائي والتي يمكن تجنبها بواسطة إتباع القواعد والاشتراطات الصحية لتقديم غذاء صحي وآمن للمستهلك.

من جانبه، أكد هشام المسيعيد مدير إدارة حماية البيئة بشركة «أرامكو» السعودية أن قيام الشركة بتنظيم برنامج تطوير الرقابة الصحية الذي استفاد منه 400 مراقب يأتي في إطار حرصها على المحافظة على السلامة العامة ومواجهة تحديات الحفاظ على سلامة الأمن الغذائي.

وأشار المسيعيد إلى أن «أرامكو» تؤمن بأن السلامة الغذائية قاعدة أساسية للحفاظ على صحة المجتمع لذلك تكثف من جهودها للحفاظ على جودة الصناعة الغذائية والالتزام بمعايير سلامتها.

وقد شهد الحفل الختامي تكريم معالي أمين منطقة الرياض ورؤساء بلديات عرقة والبطحاء والشميسي والسلي والشمال والعريجاء والعليا والمعذر ونمار والحائر والملز والنسيم والعزيزية والروضة والشفا ودير عام الإدارة العامة لصحة البيئة ووكيل أمين منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة، بالإضافة إلى بعض المتميزين من إدارات الأمانة. كما سلم الدكتور إبراهيم الدجين وكيل الأمانة للخدمات نيابة عن معالي أمين منطقة الرياض درع تكريم لهشام المسيعيد مدير إدارة حماية البيئة بشركة «أرامكو» السعودية تقديراً لجهودها.