Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

الجمهور يضع عبد المجيد عبد الله في «ذيل» القائمة

الجزيرة - محمد عبد الرحمن:

لم يكن متوقعاً لأكثر المتشائمين في الساحة الفنية، أن يقبع الفنان عبد المجيد عبد الله في آخر اهتمامات الجمهور السعودي، بعد أن أعلنت إذاعة mbcfm نتائج استفتائها الفني الكبير عن أبرز الناجحين في الوسط الفني خلال العشرين سنة الماضية.

الخبر ليس في تصدر فنان العرب الأستاذ محمد عبده قائمة أفضل الفنانين، لأنّ ذلك شيء طبيعي، لكن أن يصل الحال بعبد المجيد عبد الله لهذا المستوى، فإن طبيعة الاستفتاءات تضع البعض في أماكن «مستغربة».

و خلال الاستفتاء الذي أقامته الإذاعة لمناسبة مرور عشرين عاماً على انطلاقتها، فاز الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن بالمركز الأول ضمن قائمة أفضل شاعر خليجي خلال العشرين سنة الماضية بنسبة وصلت إلى 23.2% يليه الأمير الشاعر خالد الفيصل بنسبة 13.7%.

وفي قائمة أفضل ملحن خليجي احتل السعودي ناصر الصالح المركز الأول بنسبة 26.9 %، فيما جاء بعده في المركز الثاني الملحن سهم بنسبة وصلت لـ 13.6%، فيما لم تعلن الإذاعة عن عدد الذين شاركوا في التصويت.

وفي قائمة أفضل فنان خليجي احتل فنان العرب الأستاذ محمد عبده المركز الأول بنسبة تجاوزت الـ 20% من مجموع المصوتين، وجاء في المركز الثاني بعده خالد عبد الرحمن الذي صوّت له 10.8% من الجمهور، ثم في المركز الثالث احتل الفنان رابح صقر بنسبة 8.8%، يليه في الرابع الفنان راشد الماجد بنسبة 7.1%، وفي آخر الترتيب استقر الفنان عبد المجيد عبد الله في المركز الخامس بنسبة 6.8% فقط، فيما احتلت أغنية «الأماكن» لفنان العرب المركز الثاني بنسبة 10.7% في اختيار الجمهور لأفضل أغنية خليجية.