Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

هند صبري تعود للكوميديا الرمضانية عبر «إمبراطورية مين»

دبي - فن:

من إنتاج طارق الجنايني، وسيناريو وحوار غادة عبدالعال، وإخراج مريم أبو عوف، وبطولة هند صبري، تعرض MBC مسلسل «إمبراطورية مين» في شهر رمضان. من جانبها، توضح بطلة العمل، هند صبري، بأنها صاحبة فكرته الرئيسية، وتضيف: «لقد راودتني فكرة المسلسل في الصيف الماضي، فتحدّثتُ مع المنتج طارق الجنايني، الذي أعرفه جيداً من خلال تعاوننا في الكثير من الأعمال السابقة، وشرحتُ له فكرة العمل الذي أبدى حماسةً كبيرةً له. ولاحقاً، اتصلنا بالمؤلّفة غادة عبدالعال، فأُعجِبتْ كذلك بالفكرة.. لتبدأ عجلة الإنتاج بالدوران.»

وحول المزج ما بين الجانب التراجيدي والكوميدي في العمل، تقول هند صبري: «نحن في العالم العربي لا نستطيع تقبّل عيوبنا إلا من خلال الضحك والأسلوب النقدي الذي تلفّه الفكاهة، فالكوميديا الساخرة تلقي الضوء على أخطائنا وتلفت النظر إليها، لنُصبح بالتالي أكثر قدرةً على رؤيتها، ووضع أيدينا على حقيقة ما طرأ علينا من تغييرات سلبية في السلوك، والكوميديا المستخدمة في «إمبراطورية مين» واقعية جداً، وتتطرّق إلى الوضع المصري الحالي، الذي يتشابه مع واقع عدد من الدول العربية التي شهدت ثورات، سواء تونس أو غيرها.

هند صبري تلعب في «إمبراطورة مين» دور «أميرة» التي تُعدّ بمثابة المحرّك الرئيس للعلاقات الدرامية في أسرتها، التي تتألف من الوالد عزت أبو عوف، والوالدة سلوى خطاب، والزوج محمد شاهين، وشقيق الزوج محمد ممدوح وزوجته رزان جمال، بالإضافة إلى الممثلة الكوميدية بدرية طلبة، كما يشارك في المسلسل عدد من ضيوف الشرف مثل يسرا، وهاني رمزي، ونودي السباعي، ومحمد فراج، وحسين الإمام، وآخرين.