Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

قتلى وجرحى في سقوط قذائف على حلب

دمشق - أ ف ب:

قتل 13 شخصا وجرح 17 اخرون على الاقل أمس الجمعة اثر سقوط قذائف صاروخية على حي تسيطر عليه القوات النظامية في مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في محافظة حلب «ان ارهابيين (في اشارة الى مقاتلي المعارضة) اطلقوا قذائف صاروخية على حي الاشرفية صباح اليوم، ما ادى الى مقتل 13 مواطنا واصابة 17 اخرين بجروح». واوضح ان القذائف أدت الى «تدمير منزلين والحاق أضرار مادية بالممتلكات» في الحي الواقع في شمال المدينة.

وتشهد حلب التي كانت تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد قبل اندلاع النزاع منتصف آذار/ مارس 2011، معارك يومية منذ صيف العام 2012. وتنقسم المدينة بين احياء يسيطر عليها النظام، واحياء تسيطر عليها المعارضة.

وتعرضت الاحياء التي تسيطر عليها المعارضة في المدينة وريفها، لقصف مكثف من سلاح الجو السوري منذ منتصف كانون الاول/ ديسمبر، ما ادى الى مقتل المئات، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وقام مقاتلو المعارضة في الايام الماضية بقطع المياه عن احياء المدينة، كوسيلة للضغط على نظام الاسد للحد من هذه الهجمات، بحسب المرصد السوري.

وبعد انقطاعها لاكثر من اسبوع، افاد المرصد عن عودة المياه تدريجيا وبشكل متقطع الى بعض الاحياء. والخميس، افاد فرع الهلال الاحمر السوري من خلال حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، ان محطة ضخ المياه عاودت العمل، من دون ان يتضح ما اذا كانت عودة المياه كاملة، او الاحياء التي تشملها.

موضوعات أخرى