Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

د. الراجحي نائبا لرئيس المجلس العالمي لطب العيون

تم مؤخرا انتخاب الدكتور عبد العزيز الراجحى استشاري طب العيون (الحجرة الأمامية) والمشرف العام على مستشفى مغربي بالرياض نائبا لرئيس المجلس العالمي لطب العيون وذلك خلال اجتماع المجلس مؤخرا وبمشاركة أكثر من 16000 طبيب عيون من كل أنحاء العالم

ويعد انتخاب الدكتور الراجحي لهذا المنصب إنجازا جديدا ليس لشخصه فقط بل لكل العالم العربي كثاني عربي يحتل هذا المنصب) بعد الدكتور عاكف المغربي الذي كان أول طبيب عربي يفوز بهذا المنصب منذ 140 عاما وهو تاريخ إنشاء المجلس العالمي لطب العيون ( World Council of Ophthalmology-WCO

و الدكتور/ الراجحي بالإضافة إلى مسئولياته فى قيادة مغربى بالمنطقة الوسطى تولى منصب رئيس مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (مياكو) وهو واحد من أكبر أربعة مؤتمرات لطب العيون فى العالم .

وللدكتور الراجحي جهود دولية عديدة قدمها على مدى أكثر من عشر سنوات في خدمة طب العيون لاسيما في مجال مكافحة العمى من خلال عضويته السابقة في العديد من الهيئات الوطنية والدولية. فمن المسئوليات التي تسلمها د. الراجحي عضويته في مجلس أمناء الوكالة الدولية لمكافحة العمى ورئيسا مشاركا في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط. بالإضافة إلى منصبه كأمين عام للجنة الوطنية لمكافحة العمى بالسعودية ومديرا لجمعية اتحاد مكافحة العمى. وكذلك عضويته السابقة في مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون وغيرها من الجهات.

ويتبع المجلس كافة أطباء العيون على المستوى المحلى والإقليمي والدولي من خلال 160 جمعية طب عيون بالعالم ،وبهذا يتولى د. الراجحي منصب نائب الرئيس لمدة أربع سنوات قادمة مما يؤهله لتولي منصب الرئيس في الدورة القادمة إن شاء الله.

موضوعات أخرى