Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

دهانات همبل العالمية تُطلق مبادرتها البيئية في المملكة

أطلقت شركة همبل للدهانات مبادرتها الصديقة للبيئة في المملكة ، خلال الندوة التي عقدتها في كل من الجبيل والخبر وجدة والرياض ومكة المكرمة ومنطقة القصيم.

وهدفت الندوة لإعلام المهندسين والاستشاريين وجميع القوى الفاعلة والمؤثرة حول مبادرة همبل البيئية واتجاهات الألوان المعاصرة لربيع وخريف 2014.

وقال م.محمد بيتيه، مدير العلامة التجارية الإقليمية في همبل الشرق الأوسط، «إن فكرة الطاقة المستدامة ببساطة لم تعد نظرية، بل هي قيد النفيذ في العديد من البلدان. ولهذه الغاية، فقد قررنا إطلاق المنتجات التي تساهم في خلق الدهانات المستدامة والصديقة للبيئة والتي يمكن استخدامها للبناء والديكور وأغراض أخرى».

وركزت الندوة على محورين أساسيين، كان أولهما إطلاق مبادرة همبل البيئية عبر منتجات «PureEarth» الجديدة، حيث قام المهندس خالد محمد السيد، مدير المنتجات في شركة همبل، باستعراض تفاصيل هذه المبادرة ومدى التطور الذي أدخلته همبل على منتجاتها الجديدة الصديقة للبيئة وهيTopaz Zero و منتج CONTEX?‎.

وكان ثاني محاور الندوة هو الحديث عن كيفية قيام همبل باعتماد آلية لاستخدام الألوان المعاصرة في المباني الصديقة للبيئة، حيث قدم المهندس محمد بيتية عرضا رائعا بعنوان «نظرة عامة على ألوان ربيع وصيف 2014» ما ساعد الحضور على تحديد فئات الألوان الأساسية من خلال اتجاهات الألوان لهذا الموسم على المستوى العالمي مثل الباستيل والأخضر الغامق المتدرج والألوان الداكنة. ويتم تقديم مجموعة مبتكرة من هذه الألوان الاساسية التي يمكن استخدامها في المباني.

وأشار إلى أن الباستيل يعتبر من الألوان الناعمة والمتطورة وأن الألوان الداكنة مثل الليموني والفيروزي تعتبر فاخرة ومثيرة ولها أهميتها البالغة من خلال ما تضفيه من شعور الفخامة، كما أن الألوان الخضراء الغامقة المتدرجة تشكل تحديا للتصورات المسبقة من ألوان البيئة التقليدية التي ترتقي بالتوقعات. وتم استعراض قصة ألوان الطيف خلال هذا العرض.

موضوعات أخرى