Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

تحت شعار (الضمان الاجتماعي الشمولي):

العاصمة المقدسة تحتضن ملتقى الضمان الاجتماعي الثامن

الجزيرة - سلطان المواش:

تحت شعار (الضمان الاجتماعي الشمولي) تعقد وكالة الضمان الاجتماعي آواخر الشهر الهجري الجاري فعاليات اللقاء الثامن لمديري ومديرات مكاتب ووحدات الضمان الاجتماعي في المملكة.. في الفترة من 29 - 30-7-1435هـ وذلك برعاية وحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين..

وبين سعادة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للمعاشات والمساعدات المشرف العام على اللجنة الرئيسية للملتقى الأستاذ أحمد بن محمد العُمري أن اللقاء الضماني الثامن يتناول شمولية الأداء الضماني من حيث الجوانب الإدارية والتقييمية والتخطيطية والانتهاء بالمحصلة الأهم في هذه العملية كاملة المتمثلة في الخدمة المقدمة للمستفيد أو المستفيدة.. إذا يعد هذا السياق اتجاهاً ومساراً خدمياً اجتماعياً بارزاً ومهماً تتبناه الوكالة بعد قراءات واستشرافات مستفيضة على المستويين النظري والتطبيقي..

وقال العُمري أن اللقاء - الذي تعقد أعماله في رحاب جامعة أم القرى - سيتضمن مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.. كما سيشتمل البرنامج على ورش عمل ومعارض مصاحبة وندوات ومحاضرات ولقاءات مفتوحة.. حيث سيشارك في هذه الفعاليات أكثر من 400 موظف وموظفة من منسوبي ومنسوبات الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى المهتمين بالشأن الضماني والاجتماعي الشمولي..

وأوضح العمري أن فكرة ملتقيات الضمان الاجتماعي السنوية التي انطلقت قبل 16 عاماً شهدت تطوراً ملحوظاً تمثل في استضافة جهات وأطراف حكومية وخاصة ذات علاقة واختصاص بعمل وكالة الضمان الاجتماعي وذلك من خلال عدد من الأوراق والمشاركات العلمية التي تعقبها مداخلات وتعقيبات ونقاشات موضوعية وصريحة وشفافة يسودها الهمّ الوطني المشترك.

موضوعات أخرى