Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

اعتمدها سموه خلال زيارة لبيشة أمس الأول

الأمير سلطان بن سلمان: إنشاء مكتب للسياحة والآثارببيشة و10 ملايين ريال لترميم المواقع الأثرية

بيشة - علي آل بخيتان :

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز, رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، لقاءً مفتوحاً مع طلاب بيشة بالمركز الثقافي بالمحافظة, خلال زيارته للمحافظة أمس الأول لافتتاح مهرجان البادية.

وكان في استقبال سموه محافظ بيشة الأستاذ محمد المتحمي ورؤساء الدوائر الحكومية. بعدها أخذ سموه مكانه في اللقاء، ثم ألقى الدكتور مهدي القرني, مدير فرع جامعة الملك خالد ببيشة, كلمةً، رحَّب فيها بصاحب السمو, وأوضح فيها نبذة مختصرة عن حياة سموه وما فيها من إنجازات وطموحات.

ثم ألقى سمو الأمير سلطان بن سلمان كلمة، عبَّر خلالها عن حبه لمحافظة بيشة، مشيداً بأبناء بيشة وما فيهم من الحفاوة والكرم والضيافة. وقال: أنا أحب بيشة وأحب البر والمكوث فيه والجلوس مع كبار السن لمعرفة قصصهم وكفاحهم, وسوف تكون لي زيارات خاصة لبيشة، ليس لها علاقة بمهرجانات أو مناسبات. ثم أردف قائلاً: إن بيشة تمتلك مقومات سياحية كثيرة وجذابة، من أهمها المواطن - موقعها الجغرافي - تنوعها الزراعي, وكذلك مكوناتها التاريخية الأثرية.

ثم أعلن أنه بدءاً من العام القادم سوف يتم تحديد تاريخ سنوي لقيام مهرجان البادية ببيشة بشكل مستمر. وقال سموه: إن هذا المساء سوف يتم وضع حجر أساس إنشاء فندق كبير ببيشة, يلبي تطلعات المحافظة وأهلها.

كما وجَّه سموه إبان لقائه بطلاب بيشة باعتماد افتتاح مكتب للهيئة العامة للسياحة والآثار ببيشة، إضافة إلى اعتماد ميزانية بمبلغ 10 ملايين ريال ميزانية لترميم المواقع الأثرية والتاريخية ببيشة. وأكد سموه أنه يرحب بشباب بيشة؛ ليكونوا نواه هذا المكتب وقيامه بأعماله الموكلة له.

بعدها تم فتح المجال للمداخلات مع سموه, وتم خلالها استعراض احتياج بيشة لبعض المشاريع السياحية، إضافة إلى مطالبة بإنشاء متحف وطني بالمحافظة، يسهم في حفظ موروثات بيشة واحتوائها تحت سقف واحد، يحكي ما تمتلكه المنطقة من موروث.

موضوعات أخرى