Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

مؤتمر دولي للتعريف بنبي الرحمة في سريلانكا

د. الشدي: إقامة الشراكات الدولية مع الجهات الأكاديمية والمراكز الإسلامية لزيادة الاهتمام بالسيرة النبوية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أكد الدكتور عادل بن علي الشدي، الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بنبي الرحمة ونصرته، أن الهيئة في إطار خطتها الاستراتيجية تسعى إلى إبراز القيم الأخلاقية والمعالم المنهجية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية، وإقامة الشراكات الدولية مع الجهات الأكاديمية والجمعيات والمراكز الإسلامية لزيادة الاهتمام بالسيرة النبوية، وتيسير سبل الاستفادة منها؛ لتكون منهج حياة وثقافة جيل.

وكانت الهيئة العالمية قد نظمت بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإسلامية مؤتمراً دولياً في سريلانكا تحت عنوان: «التعريف بني الرحمة - صلى الله عليه وسلم»، وشارك فيه عدد كبير من منسوبي الجمعيات والمراكز الإسلامية من مختلف المدن السريلانكية، ودُعيت له شخصيات دينية من مختلف الطوائف الدينية في سريلانكا. وتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات المصاحبة، وتناول جوانب متعددة من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ومواقف الرسالة النبوية من كبريات القضايا العالمية، كالبيئة والتعايش بين المجتمعات وأهمية اجتماع الكلمة بين طوائف الأمة على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وفق فهم السلف الصالح، وغيرها من المسائل التي تخدم التعريف بالنبي - صلى الله عليه وسلم.

وأعرب الدكتور الشدي عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما تلقاه الهيئة من دعم وتوجيه دائمَين للنهوض برسالتها وتحقيق أهدافها.

كما قدم الشدي شكره للدكتور عبدالله التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على متابعته الدائمة لأنشطة الهيئة الهادفة إلى خدمة السيرة النبوية.

موضوعات أخرى