Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

النوة يمثل المملكة في مهرجان مسرح الفرق الأهلية بالشارقة

الأحساء - عايدة بنت صالح:

يشارك عضو لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء المخرج سلطان النوة كممثل للمملكة بالمهرجان المسرحي للفرق الأهلية لدول مجلس التعاون الخليجي (الدورة 13) بالشارقة في الفترة من 17-24 - 5 - 2014م.

وذلك بتقديم ورقة عمل عن (التكوين السينوغرافي) بالندوة الفكرية والمقامة ضمن فعاليات المهرجان، وبهذه المناسبة وجّه النوة كل الشكر والتقدير لوزارة الشباب وتنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة وإلى اللجنة الدائمة بمهرجان المسرح الخليجي وذلك لإتاحة الفرصة لشباب دول مجلس التعاون وتناول تجاربهم وإنجازاتهم.

يذكر أن المخرج سلطان النوة حاصل على مجموعة من الجوائز المسرحية من خلال المهرجانات المسرحية المحلية في التمثيل والتأليف والإخراج المسرحي كما شارك في مهرجانات الفرق الأهلية الخليجية في كل من البحرين والكويت وقطر وحصل في العام 2010 على جائزة أفضل سينوغرافيا بمهرجان مسرح الفرق الاهلية الخليجية بقطر عن إخراج وسينوغرافيا مسرحية (البندقية).

يذكر أن مهرجان المسرح الخليجي يستضيف عروضًا مسرحية من دول مجلس التعاون تتنافس فيما بينها على جوائز المهرجان وتقام على هامشه مجموعة من الفعاليات المصاحبة كالورش المسرحية والندوات التطبيقية ويستضيف مجموعة من أهم الأسماء المسرحية على مستوى دول الخليج والوطن العربي.