Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

تعليم الرياض: تشكيل لجنة تحقيق حول طلاب مزقوا كتبهم المدرسية

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

تابعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض باهتمام بالغ ومسؤولية، ما تم تداوله من خلال مقطع يبين عدداً من الطلاب في إحدى المدارس الابتدائية وهم يمزقون كتباً مدرسية ويرمونها على الأرض، وذلك بعد نهاية اليوم الدراسي وخارج أسوار المدرسة.

وتؤكد الإدارة رفضها التام واستياءها للممارسات السلبية التي ظهرت في المقطع من خلال تمزيق الكتب ورميها على الأرض وإيذاء المارة في منظر مؤسف، ولم يحترموا ما احتوته من آيات قرآنية وأحاديث شريفة ومواد علمية قيمة، وهو ما يخالف آداب وقيم المجتمع الإسلامي.

وقد وجّه مدير عام التربية والتعليم المكلف بمنطقة الرياض الأستاذ محمد عبد الله المرشد، بتشكيل لجنة من الإرشاد الطلابي والإشراف التربوي والاختبارات، لدراسة هذه الحالة التي لا تشكل ظاهرة ولله الحمد، والأسباب التي أدت إلى ممارستها من طلاب المدرسة، ووضع البرامج التربوية والتوعوية المناسبة لمعالجة هذا السلوك، وتفعيل هذه البرامج على أرض الواقع، بالتعاون بين البيت والمدرسة.

كما وجّه بالتحقيق مع إدارة المدرسة حول غياب الدور الرقابي والإشرافي، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب وتنفيذاً للتوجيهات الخاصة بالإشراف اليومي على الطلاب قبل الطابور الصباحي وأثناء انصرافهم من المدرسة، علماً أنّ هذه السلوكيات حالات فردية وستتخذ جميع الإجراءات التربوية لعلاجها بإذن الله.