Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

المعيبد: فئة البراعم تحظى باهتمام القيادة الرياضية

الاتحاد السعودي لكرة القدم يقيم المهرجان الأول لفئة البراعم بالتزامن مع اليوم العالمي لـ(فيفا)

الدمام - ياسر الهزيم:

أقام الاتحاد السعودي لكرة القدم مهرجانه الأول لفئة البراعم مواليد 2002م في مدينة الأمير يعود بن جلوي بالراكة في الخبر وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للفيفا للتعريف بهذه الفئة العمرية والذي يهدف من خلاله الاتحاد السعودي لكرة القدم اختيار أبرز العناصر لتمثيل المنتخبات الوطنية عن طريق الجهاز الفني المتواجد للمنتخب السعودي لكرة القدم فئة البراعم.

يجدر بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أقام هذا المهرجان في عدد من المناطق وهي المنطقة الشرقية والرياض والقصيم وجدة والأحساء وجازان، حيث واكبت المناطق الست هذا المهرجان برعاية من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم .. حيث بدأ المهرجان بأقامة مباريات قصيرة بين الفرق المشاركة في المهرجان وتخلل المباريات العديد من الفقرات والتي كان أبرزها استعراض المهارات لعدد كبير من اللاعبين المشاركين وتنفيذ الضربات الحرة وركلات الترجيح وبعد نهاية المهرجان كرم عدنان المعيبد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد جميع الفرق المشاركة بالمهرجان بالهدايا والميداليات.

وشهد المهرجان تفاعلاً كبيراً من جميع الفرق المشاركة وحماس منقطع النظير من اللاعبين المشاركين كما شهد تواجد مميز من الجماهير والتي كان لها دور كبير في نجاح المهرجان.

من جانبه قدم عبدالله المسند مدير المنتخب السعودي للبراعم شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم على مجهوداته للتعريف بهذه الفئة الغالية علينا والشكر موصول للمشرف العام خالد المزيد ونائبه عبدالله المصيليخ على الدعم والاهتمام الكبير الذي نجده منهم في سبيل النهوض بهذه الفئة التي تعتبر الرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية والأندية في المستقبل.

كما قدم المسند شكره لادارة ملعب إستاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة على تعاونهم المميز وتوفير كافة الكوادر العاملة لإنجاح هذا اليوم العالمي.

وأضاف المسند: تعتبر فئة البراعم من أهم الفئات العمرية التي يتم تأسيس لاعبين كرة القدم فيها وصقل المواهب من خلالها بالتدريبات الأساسية للاعب، مضيفاً: بلاشك إن الاتحاد السعودي لكرة القدم بدأ منذ سنوات في الاهتمام بالفئات العمرية وتكوين أجهزة فنية وإدارية لكافة منتخبات المملكة وعلى حسب المواليد وهذا الأمر سوف يعود بنتائج إيجابية مع الوقت.

وقال المسند: بلاشك إنني متفائل جداً بعد مشاهدتي العديد من الأندية بدأت تعير فئة البراعم اهتمام بالغ وأتمنى أن تكثف جهودها على هذه الفئة تحديداً كونها سوف تكون لها قاعدة صلبة تمد فرق كرة القدم بالأندية وتدعمها بشكل إيجابي، مطالباً الاندية بأيجاد مدربين مختصين للفئات العمرية حتى يكون العمل الفني أكثر تميزاً وتنظيماً، ونشكرهم أيضاً نظير ما قدموا لهذه الفئة العمرية من عمل حتى هذه اللحظة ونأمل منهم المزيد في المستقبل.

واختتم المسند حديثه: بأن مستقبل الكرة السعودية يبشر بالخير بعد أن شاهدنا العديد من المواهب الكروية في الفرق المشاركة والتي سوف يكون لها شأن كبير في الأندية والمنتخبات الوطنية وهذا مؤشر جيد لعودة المنتخب السعودي لزعامة قارة آسيا كما كان في سنوات مضت.

ومن جهة أخرى قال عدنان المعيبد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد بأن فئة البراعم تحظى باهتمام بالغ في السنوات الأخيرة من قبل الاتحاد وهذا ما نعمل على استمراره حتى نستطيع الوصول للأهداف التي نصبو إليها من هذه الفئات العمرية والتي سوف تكون قاعدة كبيرة للمنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أن غالبية دول العالم تعمل بشكل كبير على هذه الفئات وهو سبب تطورها وتقدمها ونحن في المملكة لن نستمر في الإغفال عنها وبفضل الله بدأنا منذ فترة على العمل المكثف عليها ونأمل أن نجني ثمارها في القريب العاجل سواء في الأندية أو المنتخبات.

موضوعات أخرى