Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

16 متدربة في دورة للتصوير بفنون الأحساء

فنون الأحساء تختتم دورة في التصوير للسيدات

الأحساء - عايدة بنت صالح:

اختتمت في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء أمس الدورة التأهيلية للتصوير الضوئي للسيدات بمشاركة 16 متدربة، التي استمرت لمدة أسبوعين، وحاضرت فيها المدربة علا المقيطيب. وأوضحت عضو لجنة التصوير الضوئي بالجمعية المشرفة على الدورة مريم الثامر أن المتدربات تعلمن خلال هذه الدورة، التي استمرت فعالياتها لمدة أسبوعين، الكثير من فنون التصوير الضوئي؛ إذ تضمنت الكثير من الورش التي تعلمن من خلالها طرق التصوير في جميع الظروف، وتضمنت تعريف المتدربات بالسبلاش والدخان والبورتريه والبيئة الصامتة.

وأبانت الثامر أن الإقبال كان كبيراً على الدورة، وشهدت منافسة بين المتدربات في إجادة الطرق التي تعلمنها خلال الدورة. وشكرت الثامر المدربة علا المقيطيب على ما قدمته من جهد كبير أفاد المتدربات، مؤكدة أن هذه الدورة لن تكون الأخيرة، وسيعقبها دورات عدة لما يخدم الفتاة، وأن الجمعية في الأعوام السابقة قدمت الكثير من الدورات، وستقدم في المستقبل - بإذن الله - دورات أخرى.

من جهته، أكد مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم أن الجمعية مستمرة في تقديم العديد من البرامج المميزة للرجال والنساء رغم حالة التقشف، مبيناً أن حب منسوبي الجمعية للعمل وخدمة المجتمع جعلهم يتنافسون على تقديم الأعمال في شتى الأقسام دون النظر إلى المردود المادي.