Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

تعاون سعودي ألماني لتطوير قبول المرضى وتدريب الأطباء

الجزيرة - أحمد القرني:

بحث معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم اليوم مع وزيرة الصحة بولاية هامبورغ الألمانية والوفد المرافق لها أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الصحية بهدف الاستفادة من الخبرات وتجارب الدول الصديقة.

وأوضح د. خشيم أن الاجتماع يأتي على هامش مشاركة الوفد الألماني لفعاليات المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2014، وأن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات من أبرزها التعاون في مجال المختبرات وتوسيع المباحثات أطر التعاون مع المستشفيات والجامعات الألمانية.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى توسيع التعاون المشترك في مجال الدعم والمساعدة في كافة المجالات خاصة في المجال الصحي بالإضافة إلى علاج المرضى المواطنين في المستشفيات الألمانية وإرسال أطباء مواطنين إلى ألمانيا للحصول على التخصصات الدقيقة والتدريب العلمي للكوادر الطبية المواطنة الموفدة إلى ألمانيا.

وأشار نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير إلى أن وزارة الصحة تسعى من خلال هذه اللقاءات إلى الاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال البحث الطبي وغيره حيث أبدى الجانب الألماني استعداده للمساهمة في إجراء البحوث المتعلقة بفيروس كورونا وكيفية التصدي له.