Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

في فرع التميز والإتقان وسرعة الإنجاز بدبي

«المياه الوطنية» تحصد جائزة أفضل مشروع للمياه بمجلس التعاون

الجزيرة - سلطان المواش:

حصلت شركة المياه الوطنية على المركز الأول لجائزة أفضل مشروع للمياه في الخليج العربي خلال حفل توزيع جوائز ميد لجودة المشاريع 2014م، والذي تقيمه منظمة (ميد انسايتس) تحت رعاية بنك المشرق كل عام بمدينة دبي.

وفازت الشركة بالمركز الأول عن فرع التميز والإتقان وسرعة الإنجاز غير المسبوق في المشاريع العاجلة لتدعيم مصادر المياه بالرياض والذي تم تنفيذه خلال (6) أشهر بطاقة (200) ألف م3 يومياً.

وتسلم الجائزة نيابة عن الدكتور لؤي بن أحمد المسلم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المدير التنفيذي للهوية والاتصال المؤسسي بالشركة المهندس خالد بن عبد العزيز المصيبيح من رئيس منظمة (ميد انسايتس) السيد ادوارد جيمس.

وتعليقاً على هذه المناسبة أكد المهندس المصيبيح أن الجائزة التي حصدتها الشركة هي ثمرة جهود بذلها العديد من منسوبيها من فريق عمل المشروع بمدينة الرياض وذلك من خلال التميز والإتقان وسرعة الإنجاز غير المسبوق في تنفيذ المشاريع وتسريعها والتي أصبحت سمة واضحة لمنجزات الشركة تعكس ما وصلت إليه المملكة من مستوى احترافي في تنفيذ المشاريع والمكانة التي حظيت بها أيضا في الشأن المائي والبيئي على وجه الخصوص، وذلك بدعم مباشر من معالي رئيس وأعضاء مجلس الإدارة. والمعلوم بأن لجنة تحكيم هذه الجائزة ضمت رؤساء جمعيات الهندسة بدول مجلس التعاون وعدداً من الخبراء العالميين .

وبيّن المصيبيح أن الشركة طبقت العديد من الإجراءات التي ساهمت في تنفيذ مشاريعها وانتهائها قبل موعدها المحدد بكل إتقان وجودة وتميز، واستحقت بذلك شهادة الجودة العالمية (الآيزو) SO 9001:2008 عن مشاريع عدة، كما استحدثت الشركة أنظمة إلكترونية للرقي بخدمات قطاعي المياه والصرف الصحي، وذلك بتشغيل نظام كومباس ونظام سكادا للتحكم الإلكتروني ونظام الخرائط وتحديد المواقع (GIS).

وذكر المدير التنفيذي للهوية والاتصال المؤسسي أن شركة المياه الوطنية تسعى إلى تقديم أفضل الإجراءات والآليات الخاصة بتميز الأعمال، وذلك من خلال الاستفادة من أفضل التقنيات والإمكانيات والأساليب الإدارية لتحقيق الجودة المنشودة والتي تسعى الشركة إلى تحقيقها والمحافظة عليها دوما، مؤكداً أن الشركة لم تنل هذه الجائزة المتميزة وغيرها إلا بعد مضيها قدماً لاستقطاب المزيد من الأنظمة والبرامج التي أسهمت في تنفيذ وتسريع مشاريعها لقطاعي المياه والصرف الصحي بالإضافة لاستقطاب الكفاءات المتميزة والمتنوعة من سوق العمل السعودي.

الجدير بالذكر بأن مكونات المشروع تمثلت في استحداث وحفر (43) بئراً في (27) موقعا متفرقا بالعاصمة الرياض لتنفيذ (46) محطة تنقية بمواقع داخل أحياء العاصمة تتراوح طاقتها الإنتاجية بين (5 إلى 10) آلاف متر مكعب في اليوم، كما شمل تنفيذ المشاريع العاجلة لتدعيم مصادر المياه بالرياض على آبار مياه جوفية, ومحطات تنقية, وابراج تبريد، وخزانات، ومحطات ضخ، وغرف تحكم عن بعد (ESCADA)، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي الكبير في صيف 2013م لدعم مدينة الرياض بكميات كافية من المياه.