Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

بعد جولة ميدانية .. السوق يعاني من إهمال وتقصير

«بلدي الأحساء» يرصد ملاحظات على سوق الأنعام والمدينة الصناعية

الأحساء - عايض العرجاني:

رصد المجلس البلدي بالأحساء 16 ملاحظة مهمة على سوق الأنعام بالمحافظة, وذلك بعد جولة ميدانية وقفوا من خلالها على وضع السوق وما يعانيه من إهمال وتقصير من قِبل المستثمر للسوق.

وذكر رئيس المجلس ناهض الجبر خلال انعقاد الجلسة الـ31، بحضور أمين الأحساء عضو المجلس المهندس عادل الملحم, أن مستوى السوق الحالي لا يرضي طموح الأمانة ولا المجلس البلدي.

وذكر العديد من الملاحظات, منها: سوء النظافة العامة والضعف الشديد للحراسة الأمنية، وأن دخول وتنزيل الأنعام والإبل يتم بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية دون الكشف عليها, وعدم وجود مغسلة للأنعام تضمن الحماية من عدم انتقال الأمراض, وعدم وجود عيادة بيطرية لعلاج الحيوانات المريضة, وعدم استيفاء المستثمر للعقد المبرم مع الأمانة، منها عدم تكملة بناء الأحواش بمساحة تقدر بـ25 % تقريباً من الأرض, وقيام بعض المستأجرين ببناء أحواشهم الخاصة, وغيرها.

كما استعرض المجلس مشاكل المنطقة الصناعية بعد زيارة أعضاء المجلس, وتم رصد 21 ملاحظة, منها: عدم توافر خدمات المياه والصرف الصحي, وتدني مستوى النظافة بشكل كبير وواضح, وتكدُّس السيارات التي تطول مدة وقوفها في الشوارع الرئيسية والفرعية, وضرورة إنشاء مكتب لبلدية المبرز بالمنطقة الصناعية.

كما شهدت الجلسة استعراض أمين الأحساء خطة الأمانة التي بدأت بالتنفيذ بعدم تجديد الرخص لمصانع الخرسانة والطابوق التي لم تخطُ خطوات جادة وفعلية في عميلة الانتقال للمنطقة الجديدة, مع المطالبة والنقل السريع للمصانع بتوجيه خطاب لجميع ملاك مصانع الخرسانة والطابوق.

موضوعات أخرى