Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

خلال تدشينه ملتقى الكراسي البحثية للجامعات السعودية

أمير منطقة الرياض يزور جناح كرسي الأمير محمد بن ناصر ويثمن جهود جامعة جازان

جازان - علي العمودي:

زار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض جناح كرسي الأمير محمد بن ناصر لدراسات قضايا المجتمع بجامعة جازان في ملتقى الكراسي البحثية الثالث المنعقد بجامعة الملك سعود، وذلك خلال رعايته لحفل تدشين الملتقى.

وقدم المشرف على الكرسي الأستاذ الدكتور علي العريشي، شرحاً مختصراً لسموه عن رؤية ورسالة الكرسي، وفعالياته وكذا شراكاته ومشاركاته ومشروعاته المستقبلية التي تتفق وتطلعات الأمير محمد بن ناصر، وتحظى بدعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع.

وأبدى سمو أمير الرياض خلال الزيارة إعجابه بفكرة الكرسي ومشروعاته، مثمناً جهود جامعة جازان البحثية والأكاديمية وما تقدمه من نشاطات متميزة.

وأوضح الدكتور العريشي، بأن مشاركة الكرسي شملت ورقة عمل علمية بعنوان: «الإسهام الاجتماعي والمجتمعي للكراسي البحثية»، حيث تم اختيار البحث من ضمن 16 بحثاً اختيرت من بين جميع المشاركات التي تقدمت بها كراسي البحث على مستوى جامعات المملكة وكان عددها 40 بحثاً.

معبراً عن سعادته بالنجاح الذي أحرزته مشاركة الكرسي في الملتقى، ومبيناً بأن هذا الإنجاز يعكس حرص إدارة الجامعة على الحضور الإيجابي في مختلف فعاليات التعليم العالي وبالتالي خدمة المجتمع.

يذكر أن البيان النهائي وتوصيات الملتقى اشتملت على 3 فقرات من الأطروحات الفكرية التي تضمنتها ورقة الكرسي.

موضوعات أخرى