Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

لجنة المنتخبات تكافئ الأبطال بالمشاركة في بطولة دولية .. وتراهن على المدرب الثاقب

اتحاد التنس يفاضل بين المدربَيْن العيناوي والإسباني بروسل للإشراف على المنتخب

كتب - زيد السبيعي:

يسعى رئيس الاتحاد السعودي للتنس غدران سعيد غدران لجلب جهاز فني قدير، يقود المرحلة المقبلة للتنس، التي تعد من أهم المراحل.

وقد طُرح ملف العديد من المدربين للإشراف على المنتخب الأول، ويتم التفاضل بين الثنائي المدرب الإسباني بنيرا جوردي بروسل والمغربي يونس العيناوي.

ويتميز هذا الثنائي بالخبرة الكبيرة في هذا المجال من خلال مقارعتهما نجوم اللعبة، ويعدان مكسباً حقيقياً لتنس السعودية.

وسيعلن اتحاد التنس التعاقد مع أحدهما خلال الأيام المقبلة بل قطع شوطاً كبيراً في التعاقد مع أحدهما.

وسيتولى الجهاز الفني القادم الإشراف على تدريب المنتخب السعودي الأول، إضافة إلى توليه منصب «رئيس المدربين»، وكذلك الإشراف على تأسيس المنتخبات السنية كافة، والاستفادة من خبراته الطويلة في اللعبة.

بينما سيقود المنتخب الأول في تصفيات كأس ديفيز التي ستنطلق الشهر القادم في إيران المدرب الوطني عمر الثاقب الذي يمتلك إمكانيات تدريبية كبيرة.

واتحاد التنس يراهن على الثاقب بأن يكون من أفضل مدربي اللعبة على مستوى العالم في السنوات المقبلة. علماً بأن عمر الثاقب سيكون ضمن الطاقم التدريبي الذي يشرف عليه المغربي العيناوي.

في حين قامت لجنة المنتخبات باتحاد التنس بوضع حوافز مغرية للاعبين؛ إذ سيحصل بطل (الدوري الممتاز، وبطولة النخبة، وبطولة المملكة المفتوحة، والمستقبل) للفئات السنية كافة على المشاركة في بطولة دولية (ITF) على حساب الاتحاد بقيمة مالية لا تتعدى خمسة وعشرين ألف ريال، إضافة إلى البطولات الخارجية مثل (الخليج والعربية والآسيوية والدولية).

ويأتي هذا التوجه رغبة من رئيس اتحاد التنس غدران سعيد في تطوير اللاعبين أنفسهم من خلال هذه الحوافز، كما سيكون هناك برنامج تدريبي خاص لجميع اللاعبين، سيساعدهم على الرفع من مستوياتهم.

موضوعات أخرى