Tuesday 20/05/2014 Issue 15209 الثلاثاء 21 رجب 1435 العدد

اطلعن على إنجازاتهن في أكاديمية نفيسة شمس بجدة

وفد زوجات أعضاء الكونجرس الأمريكي يعبِّرن عن إعجابهن بمهارات وقدرات الفتاة السعودية

قام وفد يمثِّل زوجات أعضاء الكونجرس الأمريكي وزوجة سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة بزيارة إلى أكاديمية نفيسة شمس بجدة التابعة لباب رزق جميل إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعيَّة.

وتضمنت الزيارة الاطِّلاع على الفرص المهنية والحرفية التي توفرها الأكاديمية للسيدات السعوديات والبرامج التدريبية التي تقوم بها الأكاديمية لتأهيل وتدريب وتنمية المواهب في مجال عمل المرأة السعوديَّة.

وقام الوفد بجولة في أقسام الأكاديمية حيث قدمت الأستاذة جواهر الزهراني، مدير عام أكاديمية نفيسة شمس، والدكتورة سارة غالب، المدير العام لمبادرة التَّعليم ومكافحة الفقر، شرحًا عن البرامج التي تقدمها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعيَّة في مجال خدمة المجتمع وتوفير فرص العمل وتأهيل المجتمعات ومشاركتها في التنمية، فيما تناولت الأستاذة جواهر الزهراني، الأدوار التي تقوم بها أكاديمية نفيسة شمس في تمكين المرأة السعوديَّة من إقامة مشروعات صغيرة وكذلك الاعتماد على الحرف اليدوية لإنشاء مشروعاتهن من منازلهن.

وقالت الأستاذة جواهر الزهراني: إن الوفد اطلع أيْضًا على برامج خلق فرص العمل التي تقوم بها «أكاديمية نفيسة شمس» للفتيات السعوديات، مشيرة في هذا الإطار إلى أن برامج الأكاديمية تركز على صقل المواهب والقدرات التي يحتاجها سوق العمل وتحويلها إلى نشاط يضمن للأسرة مجال عمل ثابت.

وضم الوفد خمس سيدات يمثّلن زوجات أعضاء الكونجرس الأمريكي إضافة إلى زوجة السفير الأمريكي في المملكة، حيث جاءت هذه الزيارة ضمن اطِّلاع هذا الوفد على المشروعات التنموية والنهضة التي تشهدها المملكة العربيَّة السعوديَّة والإمكانات التي تقدمها المملكة للمرأة.

كما اطلع الوفد على البرامج التي يقوم بها «باب رزق جميل» في توفير فرص العمل ضمن مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعيَّة الذي يقدم برامج في التوظيف المباشر والعمل عن بعد وقروض المشروعات الصَّغيرة والأسر المنتجة لتصنيع منتجات بحرفية في المملكة العربيَّة السعوديَّة.