Tuesday 20/05/2014 Issue 15209 الثلاثاء 21 رجب 1435 العدد

الأمير الوليد يتسلّم خطاباً من رئيس جمهورية القمر المتحدة

الجزيرة - المحليات:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض، سعادة الأستاذ محمد إسماعيل، سفير جمهورية جزر القمر المتحدة لدى المملكة العربية السعودية.

وفي بداية اللقاء، شكر السفير الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقائه، ونقل تحيات فخامة رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة.

ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاقتصادي والإنساني والعلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين. وقد أثنى سعادته على إنجازات سموه في كافة المجالات، حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً، وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الإنساني في كافة أنحاء العالم.

وفي نهاية اللقاء، سلَّم سعادة السفير خطاب من فخامة الدكتور إكليل ظنين، رئيس جمهورية القمر المتحدة للأمير الوليد وبدوره، طلب الأمير الوليد نقل تحياته لفخامة الرئيس مؤكداً أن كل ما يقدّمه من دعم إنساني يعد استمراراً لجهود حكومة المملكة العربية السعودية السبّاقة في هذا المجال وما يحتمه علينا الدين الإسلامي الحنيف.

ففي فبراير 2014م، استقبل الأمير الوليد معالي الأستاذ محمد علي صالح نائب رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة المكلَّف بوزارة الاستثمارات الخارجية والوفد المرافق. وفي عام 2009م، استقبل الأمير الوليد معالي الأستاذ محمد بكار دوسار الذي شغل منصب وزير دفاع جمهورية القمر حينها.

هذا وسبق أن قام الأمير الوليد عن طريق مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية - العالمية (المسجلة في لبنان) بالتبرع بمبلغ مليون دولار لصالح مشروع الطاقة في جمهورية القمر المتحدة خلال زيارة رسمية قام بها للبلاد عام 2004م، واستفاد من تبرعه أكثر من 100 ألف مواطن في 30 ألف منزل عبر البلاد.

وفي نفس العام، منح فخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة حينها عثمان غزالي سموه ميدالية «نجم جزيرة هنزوان برتبة كمندور» تقديراً لدعمه الإنساني للبلاد.