Tuesday 20/05/2014 Issue 15209 الثلاثاء 21 رجب 1435 العدد

(التربية) تعلق نتائج الطلاب العابثين بكتبهم وممتلكات المدرسة

الجزيرة - ناصر السهلي:

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي إن عقوبات تصل إلى تعليق النتائج قد تطول المتسببين في تمزيق وإهانة الكتب في مدرسة طليب بن عمرو الابتدائية، الذين ظهر بعضهم في مقطع فيديو وهم يهينون الكتب الدراسية فرحاً بانتهاء الاختبارات، ويسيئون للمظهر العام، ويعرقلون حركة السير.

وأوضح العصيمي أن هذه السلوكيات يرفضها المجتمع قبل وزارة التربية، وأنه حري بطلابنا أن يعكسوا سلوكياتهم الحميدة.

وبيّن العصيمي أن وزارة التربية لم تتوانَ في التفاعل مع الحدث، وشكلت ممثلة بتعليم الرياض لجنة تربوية من الإشراف التربوي والإرشاد الطلابي لتقصي الحقائق ومعرفة الدوافع ومساءلة المتسببين.

وأوضح أن اللجنة تعكف على محاولة التعرف على الطلاب الذين ظهروا في المقطع بهدف تطبيق لائحة السلوك عليهم، التي أقرتها التربية وحول مقطع آخر تم تداوله أمس، يُظهر عدداً من طلاب المرحلة الثانوية وهم يعبثون بممتلكات الفصل، ويحطمون النوافذ الزجاجية في إحدى القاعات الدراسية.

وأوضح العصيمي أن وزارة التربية انطلاقاً من مسؤولياتها ورسالتها التربوية والتعليمية لا يمكن أن تكون صالحة للتعليم في ظل وجود وانتشار هذه السلوكيات، لافتاً إلى الدور الكبير للأسرة المحضن الأساس للتربية، الذي يستمد منه الطالب منذ طفولته القيم الإسلامية والوطنية، ومنها المحافظة على المال والممتلكات العامة.

وقال إن التربية ترفض هذه التصرفات من الطلاب، وتؤكد أنها ستتخذ الإجراءات النظامية والأساليب التربوية كافة التي تعزز في طلابنا قيم المحافظة على المال العام، وأنه سيتم التحقيق في الواقعة الثانية أيضاً، وكل من يثبت تجاوزه في ضوء اللوائح المنظمة للجزاءات ستطبق بحقه.

وأشار إلى أن قرار تعليق نتائج المدرسة الثانوية سيُتخذ، إضافة إلى الرفع بالواقعة للجهات ذات العلاقة لاتخاذ الجزاء المناسب حفاظاً على مكتسبات الوطن والجهود التنموية والتربوية.