Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

فقيه أمام وزراء صحة الشرق الأوسط: الوقاية من (كورونا) أولويتنا

الجزيرة - أحمد القرني:

ألقى معالي وزير الصحة المكلف م. عادل محمد فقيه صباح أمس كلمة أمام اجتماع وزارء الصحة في دول منطقة الشرق الأوسط تحدث فيها عن الجهود والمبادرات التي جرى القيام بها في المملكة لمكافحة فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ أن تسلّم مهام منصبه.

وقال معاليه: «إن احتواء فيروس كورونا يأتي على رأس أولويات وزارة الصحة، وهذا ما نعمل عليه مع شركائنا من المنظمات والمؤسسات الدولية بالإضافة إلى خبراء البحوث والطب من داخل وخارج المملكة، كما نقوم بالتنسيق يومياً مع منظمة الصحة العالمية للتأكّد من تبادل أحدث النتائج والمعلومات وأفضل الممارسات مع جميع الأطراف المعنية بهذه الجهود الدولية».

وأضاف: «إن أولويتنا الرئيسة في المملكة هي الوقاية من العدوى، حيث قامت الوزارة بإنشاء مركز للعمليات ليكون الداعم الرئيسي لجهودنا، بالإضافة إلى تشكيل فريق طبي للاستجابة السريعة، ووضع بروتوكولات وإرشادات محدثة للوقاية من العدوى ومكافحتها وإلزام جميع منشآت الرعاية الصحية في المملكة بتطبيقها بشكل صارم».

وفي هذا الصدد يلقي معالي وزير الصحة المكلف كلمة أمام مسؤولي وقيادات الصحة العالمية في إطار الاجتماع السابع والستين لجمعية الصحة العالمية الذي يعقد حالياً في جنيف.