Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

يجمع خبراء وروّاداً إقليميين ودوليين .. برعاية «الجزيرة» إعلامياً

أمير منطقة الرياض يفتتح «المعرض الصحي السعودي 2014»

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، يوم الاثنين الماضي تحت رعاية وزارة الصحة، «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2014»، أكبر معرض دولي للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، الدكتور محمد حمزة خشيم، ومعالي الوزير الفرنسي، الدكتور جان ماري لي غوين، ومعالي سفير فرنسا، برتران بزانسنو، ونخبة من كبار الشخصيات الحكومية وصنّاع القرار والخبراء والمعنيين بقطاع الرعاية الصحية والوفود المشاركة.

ويجمع الحدث، الذي يستضيفه «مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض» لغاية 21 مايو الجاري، أكثر من 300 جهة عارضة من 35 دولة من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على التطورات الحالية والآفاق المستقبلية والفرص الواعدة المتاحة ضمن قطاع الرعاية الصحية السعودي.

وتبرز أهمية قطاع الرعاية الصحية في المملكة من خلال المنتجات والخدمات التي يتم عرضها في المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2014.

وصرح الدكتور صلاح المزروع، وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية، تعليقاً على افتتاح المعرض قائلا: «يسعدنا «اليوم» مع انطلاق الدورة الثانية من «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي» أن نرحب بالمشاركة الكثيفة والاهتمام اللافت من الشركات والجهات المختصة المحلية والأجنبية، بحيث تؤكد على الأهمية المطلقة للحدث من ناحية الجمع وتعزيز التواصل فيما بين الأطراف المعنية لتبادل الفرص والخبرات والتجارب الناجحة، إلى جانب استعراض أبرز وأحدث المنتجات والحلول المتخصصة التي تسهم في الجهود الرامية لتخطي تحديات القطاع الحالية والمستقبلية.

كما توفر المؤتمرات المتخصصة التي يتم تنظيمها دراسة مفصلة لعشرة من أهم المحاور الرئيسة بالنسبة لقطاع الرعاية الصحية المحلي من قبل مجموعة متخصصة ومتمرسة في المجال لتعزيز الفائدة المرجوة من الحضور، وبناء على ذلك، ندعو كافة الاختصاصيين المعنيين إلى المشاركة بكثافة في حضور المؤتمرات التي توفر ثلاثين ساعة معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وبالتعاون مع شركة «يو بي آي» الفرنسية، تعرض شركة «أورانج» الشركة المتخصصة، حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية والتي أصبحت متوفرة الآن في المملكة العربية السعودية.

وقال لوران ماريني، المدير القُطري في المملكة العربية السعودية لشركة «أورانج» لخدمات الأعمال والمدير التنفيذي لشركة «أورانج» الأعمال العربية: إن استثماراتنا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية تتقارب لخلق فرص صحية متصلة في السعودية، حيث يتم تعيين استثمارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحويل الرعاية الصحية وتحسين حياة المواطنين والمقيمين هنا.

كما شهد المعرض والمؤتمر الصحي السعودي إزاحة الستار عن منتجات صحية جديدة تُعنى بمكافحة العدوى بعد أن أطلقتها شركة «جي في للصحة».. وتستخدم منتجات شركة «جي في للصحة» في جميع أنحاء الشرق الأوسط من خلال منظمات أبرزها وزارة الصحة السعودية والحرس الوطني السعودي ووزارة الصحة الليبية. كما أطلقت شركة «أرامكس بايوكير»، حلاً جديداً ضمن سلسلة التوريد المبرد في أسواقها الرئيسة، وهي خدمة العلامة التجارية الجديدة سلسلة التوريد الباردة في أسواق الشرق الأوسط خلال معرض الصحة السعودي 2014.

ويهدف الحل إلى تزويد قطاع الرعاية الصحية بحل تسليم يوفر أنظمة تراعي التحكم بدرجة الحرارة، لتمكين المختبرات والمستشفيات وشركات الأدوية من نقل العينات السريرية والطبية محلياً وعالمياً.

ويتخلل جدول أعمال الحدث 10 مؤتمرات معتمدة من قبل «الهيئة السعودية للتخصصات الصحية» (SCFHS)، لمناقشة أبرز القضايا الراهنة المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية على المستويين المحلي والإقليمي.

وتشتمل قائمة المواضيع المقررة على طاولة النقاش على التمريض وإدارة المستشفيات والمختبرات الطبية والهندسة الطبية وطب القلب والإدارة الفنية لأقسام الأشعة والطب النووي والتأهيل الطبي ومستقبل القطاع الصحي السعودي ومستقبل طب الأشعة في المملكة العربية السعودية.

ويشارك في الدورة الحالية من «المعرض والمؤتمر الصحي السعودي»، التي سجلت نمواً لافتاً بمعدل 30% مقارنةً بدورة العام الماضي 11 من كبرى شركات الرعاية الصحية بصفة رعاة رسميين، بما فيها «شركة ركاء الطبية» بصفة راعٍ ماسي، وكلّ من «سيمنس السعودية» و«الصالحية الطبية» و«دريجر السعودية» و«نواة للرعاية الصحية» و«كير آند بلانينج فور هوسبيتال المحدودة» (Care and Planning for Hospital Co. Ltd.) و«ميديسيرف للخدمات والتجهيزات الطبية» و«جنرال إلكتريك للرعاية الصحية» و«مجموعة مستشفيات السعودي الألماني» بصفة رعاةٍ بلاتينيين، إلى جانب «3إم» (3M) و«شركة الخليج الطبية» كراعيين ذهبيين، بالإضافة إلى «الجزيرة» راعياً إعلامياً.

ويحظى الحدث أيضاً بدعم من قبل كل من «الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية»، باعتبارها الجهة الرسمية الداعمة، و«مجلس الغرف السعودية» و«مجلس الخدمات الصحية» و«مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية» بصفة شركاء إستراتيجيين.