Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

سمو وزير الداخلية يرعى العرض الميداني للمنظومة الوقائية في جدة

جدة - عبدالله الزهراني:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في مقر تدريب قوات أمن المنشآت في جدة مساء أمس الأول العرض الميداني للمنظومة الوقائية في نقاط التفتيش ومداخل المنشآت.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العرض قائد قوات أمن المنشآت اللواء الركن سعد بن محمد الماجد، وكبار الضباط بقوات أمن المنشآت. وألقى قائد قوات أمن المنشآت كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو الأمير محمد بن نايف على رعايته للعرض الميداني.

وقال اللواء الماجد إن العرض خاص للمنظومة الوقائية في نقاط التفتيش ومداخل المنشآت، للتعرف على مزايا ووظائف أمنية أكثرها يتم لأول مرة، باعتبارها الأحدث وغير مسبوقة تضاف إلى منظومات أمنية سبق تأمينها في المرحلة الأولى والثانية بتوجيهات ودعم من سمو وزير الداخلية.

وأكد أن قوات أمن المنشآت تعمل بشكل مستمر على تأمين وتوفير المعدات والتجهزيات التقنية والاتصالات بعد التأكد من أن وجودها مهم وفعال في مجال عمل القوات.

عقب ذلك شاهد سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز والحضور موجزاً مرئياً لما تم في المرحلتين الأولى والثانية لمنظومات الحماية الأمنية والفنية لقوات أمن المنشآت. ثم ألقى مدير الإدارة العامة لمنطومات الحماية بقوات أمن المنشآت العميد عبدالله العمري كلمة نوه فيها برعاية سمو الأمير محمد بن نايف للعرض الميداني ودعم سموه لكل ما يساعد في تحقيق الأمن في هذه البلاد الغالية، مشيرا إلى أن العرض الميداني يشتمل على التقنيات والتجهيزات الحديثة وآلية العمل الإلكترونية المستخدمة في نقاط التفتيش. ثم شاهد سمو وزير الداخلية عرضاً ميدانياً للمنظومة الوقائية في نقاط التفتيش ومداخل المنشآت وآلية العمل بها.

بعد ذلك قام سموه بجولة ميدانية اطلع خلالها على آخر التطورات التقنية التي تم استحداثها، التي تركز على رصد المركبات وتحديد هوية قائدها وما تحتويه المركبة من مواد خطرة من مسافات بعيدة، إضافة إلى وظائف أخرى تمثل نقلة نوعية أمنية في مجال الرصد والكشف الاستباقي، التي يتم تطبيقها لأول مرة باعتباره الأحدث، لتضاف إلى منظومات أمنية سبق تأمينها في المرحلتين الأولى والثانية.

كما اطلع سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز خلال الجولة الميدانية على عربة المنظومة الوقائية وما تحتويه من تقنيات حديثة في الرصد والتوثيق ومعالجة البيانات الفنية والأمنية من خلال نظام إلكتروني ذكي.

واطلع سموه خلال الجولة أيضاً على المعرض المصاحب للعرض الميداني الذي اشتمل على بيانات الأجهزة المستخدمة في المنظومة الوقائية.