Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

تنفذه سجون الدمام

اليوم .. انطلاق أول ملتقى اجتماعي بسجون المملكة

الدمام - حسن العمري:

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات أول ملتقى دعوي اجتماعي للسجناء بالمملكة في سجون الدمام, مستهدفا 1500 نزيل من الرجال والنساء، والذي ينظمه مكتب بصيرة للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالتعاون مع مديرية السجون بالمنطقة الشرقية لمدة 5 أيام . متضمنا العديد من الفعاليات الدعوية والثقافية والرياضية والترفيهية.

وأوضح مدير مكتب «بصيرة» الشيخ أحمد الشهري، أن هناك 24 مشروعا دعويا وتربويا ومهنيا ستقدم للسجناء بشكل رئيسي, إضافة إلى رجال الأمن بالشرقية. مبينا خلال مؤتمر صحفي: أن الملتقى يهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عند نزلاء السجون من أفكار هدامة وسلوكيات منحرفة وحفظ وقت أكثر من 1500 فرد داخل السجن, مع ربط جميع العنابر ببرامج الملتقى.

إضافة إلى الخروج بعدد 50 نزيلا كمتطوعين في هذه الفعاليات, من أجل تأصيل العمل التطوعي في نفوسهم. وكشف عضو مجلس إدارة «بصيرة» المهندس محمد الدبل, عن مشروع خيري سيتم العمل عليه قريبا ويتضمن برامج تدريبية لنزلاء السجون يتم التعاون خلالها مع رجال الأعمال لتوظيفهم بعد إنقضاء محكومياتهم.

مؤكدا: أن الملتقى سيتخلله ساعتان تدريبية يوميا للنزلاء فيما تم تخصيص يوم للنساء ويوم آخر للنزلاء الوافدين, حيث سيقوم على البرامج النسائية نخبة من المشرفات والداعيات من إدارة الشؤون الدينية.

موضوعات أخرى