Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

حث على الزواج الجماعي وعدم استخدام الأسلحة النارية

أمير منطقة الباحة يلتقي بمشايخ القبائل ويكرم متقاعدي الإمارة

الباحة - خالد زاهي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة أن للمواطن حقوقاً كثيرة منها ما هو متعلق بدولته من خلال توفير الأمن والتعليم والصحة والخدمات الأخرى التي تجعل من حياته كريمة مستقرة، ومنها ما يقع على عاتق أبنائها من مسؤوليات في تفقد أحوالهم وحل الخلافات الصادرة بين أبناء القبيلة.

وطالب سموه خلال اجتماعه بمقر قاعة الاجتماعات بالإمارة بمشايخ قبائل المنطقة في السراة وتهامة، المشايخ بحل مشاكل أفراد القبيلة بما يمليه عليهم إيمانهم بالله تعالى ثم ولائهم لدولتهم ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- ولهذا الوطن الذي يضم بين جوانبه بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، متمنياً سموه أن يتعاون مشايخ القبائل مع الإمارة في المحافظة على تحقيق أمن المنطقة.

وبين سموه أن الأمن ليس مقتصراً على المسؤولين في الدولة وإنما هو مسؤولية كل مواطن في شتى مناحي الحياة، حاثاً الجميع على أن يكونوا خير عون للجهات الأمنية لما فيه خير المنطقة وأهلها. ودعا سموه معرّفي القبائل والمراكز المعنية إلى تضافر الجهود من أجل أن يكون مجتمعنا مجتمع خير وأمن, مؤكداً سموه على حث الشباب على عدم الانجراف خلف الأفكار الهدامة التي تريد النيل من أمن هذا البلد, محذراً سموه في الوقت نفسه من خطر آفة المخدرات التي تصدر إلى بلادنا.

وأضاف سموه أن أبواب الإمارة والجهات الأمنية مفتوحة للاستماع إلى كل ما فيه فائدة للمنطقة وأبنائها الكرام، مشيراً إلى أهمية التعاون مع البلديات فيما يخص التعديات على أملاك الغير أو المملوكة للدولة.

وأشار سموه إلى غلاء المهور وتكاليف الزواج وجهود مشايخ القبائل في الحد من ذلك، وتشجيع الزواج الجماعي للتخفيف على الشباب المقبلين على الزواج, مشدداً على الجميع بعدم استخدام الأسلحة النارية في حفلات الزواج.

من جهة أخرى كرّم الأمير مشاري بن سعود، المتقاعدين من منسوبي الإمارة البالغ عددهم "29" موظفاً، وذلك بقصر سموه بالبريدة جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي لسموه بأصحاب الفضيلة القضاة ومديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس المنطقة ومشايخ القبائل وجمع من المواطنين.

وقال سموه: يحزنني أن أرى كوكبة من أبناء هذا الوطن فرساناً ترجلوا عن صهوات جيادهم بعد أن أدوا ما عليهم منخدمة مخلصة لربهم ثم وطنهم ومليكهم وأبناء وطنهم، منوهاً سموه بما قدمه المتقاعدون من عمل خلال الأعوام القليلة الماضية التي بذلوا فيها كل تفان وإخلاص وعمل دؤوب من أجل هذه المنطقة وأهلها الكرام.

حضر اللقاء معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي، ووكيل الإمارة الدكتور حامد الشمري، ومدير الشرطة اللواء مسفر الخثعمي.

موضوعات أخرى