Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

جامعة الطائف تكرم فائزي التميز البحثي وجودة النشر

الطائف - محمد الوذيناني:

كرم معالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجة، الفائزين بجوائز التميز البحثي وجودة النشر، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فريد فلمبان، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، في القاعة الكبرى على مسرح الجامعة بالحوية.

وقدم عميد خدمة المجتمع رئيس لجنة الجوائز بالجامعة الدكتور تركي المنصوري, عرضاً تقديمياً للجائزة موضحاً: أن عدد المتقدمين للجوائز بلغ "1466" متقدماً بإجمالي بحوث بلغت "1065" بحثاً، مؤكداً أن عدد الفائزين وصل إلى "560" فائزاً لهذا العام.

ثم ألقى كلمة الفائزين الدكتور عبدالمحسن القحطاني، عبر فيها عن سعادتهم بهذه الجائزة، معتبرين ذلك موسم حصاد لمحور عملية الإبداع المعرفي للباحثين والباحثات , ووسيلة رئيسية لتحقيق التنمية البشرية للأمم والمجتمعات.

عقب ذلك أكد مدير الجامعة في كلمته: أن الجامعة تتبنى في سياستها التعليمية ثلاثة محاور وهي: التدريس، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع . مبيناً : أنها شهدت منذ نشأتها تطوراً ملموساً وقفزات هائلة في أعداد الطلاب فمن 5 آلاف إلى 60 ألف طالب وطالبة، ومن 110 إلى 2900 عضو هيئة تدريس.

إضافة إلى التوسع في البنية التحتية، منوها بافتتاح أمير منطقة مكة المكرمة فرع الجامعة للطالبات الأسبوع المنصرم، لينضم إلى منظومة الجامعة من المباني التعليمية، كاشفاً عن جاهزية عدد من مباني المدينة الجامعية في ضاحية سيسد .

موضوعات أخرى