Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

فيما تنظم ندوة عن «الجديد في علاج عصب الأسنان» غداً

جامعة الجوف تفتح باب التسجيل والقبول الإلكتروني للفصل الصيفي

الجوف - محمد المسعود:

بدأت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الجوف ، بفتح باب التسجيل للراغبين بالدراسة في الفصل الصيفي للعام الجامعي 1434/1435هـ ، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية، حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 12/8/1435هـ.

وحدد مجلس الجامعة عددا من الضوابط للفصل الصيفي لهذا العام منها : أن يكون الحد الأعلى لتسجيل المقررات للطالب غير المتوقع تخرجه «10» وحدات دراسية ، والحد الأعلى للمتوقع تخرجه في الفصل الصيفي «12» وحدة دراسية , وسيكون الحد الأدنى لعدد المسجلين في الشعبة «15» طالبا أو طالبة على الأقل، أو «5» طلاب متوقع تخرجهم لضمان استمراريتها خلال الفصل المشار إليه. ولا يسمح بالاعتذار عن مقرر أو أكثر، أو الاعتذار عن الفصل الصيفي بعد إقفال البوابة للتسجيل.

إلى ذلك تنظم الجامعة ممثلة بكلية طب الأسنان يوم غد الخميس الندوة الأولى في «الجديد في علاج عصب الأسنان».

وقال عميد كلية طب الأسنان المكلف الدكتور بدر الزارع: إن الكلية حريصة على المشاركة في فعاليات غير تعليمية لخدمة العاملين في مجال طب الفم والأسنان في منطقة الجوف. مشيراً إلى أن هذه الندوة موجهة للعاملين في القطاعين العام والخاص.

وأوضح د. الزارع أن هناك نخبة من المتحدثين يشاركون في أعمال الندوة وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان، مبينا أن رئيس الجمعية الدكتور محمد العبيده، سيلقي محاضرة عن الجديد في علاج عصب الأسنان.

واعتبر الدكتور الزارع أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار دور الكلية في خدمة المجتمع في المجال التعليمي والبحثي والتطويري والتوعوي لجميع أفراد المجتمع , وكذلك رفع كفاءة العاملين في مجال طب الفم والأسنان وتعريفهم بأحدث ما وصل إليه العلم في هذا المجال.

مؤكداً أن للكلية خططا طموحة في العام القادم حيث تقوم بالإعداد لمؤتمر دولي عن ( الوقاية في طب الأسنان ), كما ستقيم عدة ورش عمل وندوات موجهة للعاملين في مجال طب الأسنان لدى الأطفال تهدف إلى إيضاح بعض الممارسات الخاطئة في عيادات طب الأسنان لدى الأطفال وعن التركيبات وزراعة الأسنان وذلك من أجل رفع كفاءة ومستويات أطباء الأسنان في منطقة الجوف.

موضوعات أخرى