Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

الأمير خالد الفيصل يشيد بفكرة اكتشاف المواهب الوطنية الواعدة بتعليم الرس

الرس - منصور الحمود:

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم، البرامج المنفذة من قبل إدارة الإعلام التربوي في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمعرض الإدارة في الملتقى الإعلامي الثالث الذي نظمته الوزارة في مدينة جدة. فيما استمع سموه إلى شرح من مدير العلاقات والإعلام التربوي بمحافظة الرس محمد العوفي، عن البرامج المقدمة للميدان التربوي، التي تعنى بفتح نافذة إعلامية جديدة على الميدان التربوي بما يحتويه من خبرات وتجارب وابتكارات ومشاريع، فضلا عن استعراض آليات التواصل بين الميدان التربوي والإعلام.

حيث استوقف سموه مشروع كأس الإعلام التربوي الذي استهدف أكثر من خمسة وأربعين ألف طالب وطالبة ومعلم ومعلمة من المحافظة بهدف اكتشاف مواهب وطنية واعدة وبناء سواعد إعلامية مميزة من خلال مجالات ستة، ونالت الفكرة استحسان سموه مثمناً جهود القائمين عليها واصفاً لها بأنها فكرة متميزة.

كما اطلع سموه على الوسائل الإعلامية في إدارة الرس والتي تحقق التفاعلية بين المجتمع وإدارة التربية والتعليم بما يتيح الفرصة للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات للتعبير عما يجول بخواطرهم من مشاعر وطنية جميلة وأعمال تربوية جليلة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر – فيس بوك – واتس آب) إضافة إلى المرصد التربوي الذي يعنى بطرح الأفكار الجديدة والمفيدة وقياس مدى الرضا.

وقد عبر رئيس قسم العلاقات والإعلام التربوي الدكتور عبداللطيف العوفي، أثناء زيارته لمعرض تعليم الرس عن إعجابه بمشروع كأس الإعلام التربوي، واصفاً إياه بأنه برنامج إبداعي يسهم في تطوير الحس الإعلامي لدى النشء بأسلوب مميز.

هذا وقد تضمنت مشاركة تعليم الرس عرضاً مرئياً لأبرز البرامج فضلاً عن العديد من البنرات والمطويات والكتيبات التي تحتوي على البرامج الإعلامية فيما تولى إدارته فريق عمل من إدارة العلاقات والإعلام التربوي.

موضوعات أخرى