Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

سفير دولة السويد يستقبل وفد جامعة جازان

تعزيز التعاون بين جامعتي جازان وستوكهولم السويدية

جازان - علي العمودي:

تعزيزا للتعاون القائم بين جامعتي جازان وستوكهولم السويدية، استقبل سفير دولة السويد في الرياض السيد داغ يولين دانفليت، وفد جامعة جازان برئاسة المشرف على التعاون الدولي في الجامعة الدكتور محمد عقيل.

وذلك بحضور المستشارة الثقافية للسفارة السيدة أجنس يولين.

دار الحديث عن أوجه التعاون القائمة بين جامعة جازان والجامعات السويدية وكذلك فرص تطوير هذه الشراكات في مختلف المجالات كالبحث العلمي وتبادل الأساتذة والخبرات الأكاديمية وبرامج تدريب الطلاب.

وقد أثنى السفير السويدي على طلاب جامعة جازان وأساتذتها وما يقرأه ويسمعه عنها، كما أبدى رغبته في زيارة الجامعة والإطلاع على منجزاتها عن قرب.

وأشاد بدور الحكومة السعودية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين في تطوير الجامعات السعودية والتعليم العالي في المملكة.

وتحدثت المستشارة الثقافية عن أهمية برامج التعاون الدولي وتعزيزها، وعرضت مساعدتها في هذا الجانب.

من جانبه قدم الدكتور محمد عقيل شكره للسفير والمستشارة الثقافية على حفاوة الاستقبال وعلى الدعم والتسهيلات التي قدمتها السفارة وطاقمها الإداري لطلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة في منح التأشيرات، وأبدى سعادته بالتنسيق مع المستشارة الثقافية فيما يتعلق بملف التعاون مع الجامعات السويدية.

يذكر أن جامعة جازان دربت 40 طالباً وطالبة العام الماضي في جامعة ستوكهولم في مختلف التخصصات الطبية، ويستمر البرنامج هذا العام حيث يحزم 40 طالباً وطالبة حقائبهم استعدادا للتوجه إلى السويد للتدريب في ذات الجامعة.

موضوعات أخرى