Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

الأمير مشاري بن سعود يتابع الوضع مع الجهات المعنية

الدفاع المدني يغلق عقبة الباحة والأبناء وقلوة وذي منعا ويحذر من بطون الأودية

الباحة - خالد زاهي:

تابع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، الجهود التي تقدمها الجهات المعنية في المنطقة تجاه توعية المواطنين بالمخاطر التي قد تنجم عن هطول الأمطار التي تشهدها محافظات الباحة ومراكزها، من أجل الاطمئنان على سلامة الأهالي خاصة في منطقتي السراة وتهامة.

وشدد سموه على تقديم الإمكانيات المتاحة والعمل على راحة المواطنين وتوعيتهم بالمخاطر التي قد تحدث خلال هطول الأمطار، مهيبًا سموه بجميع المواطنين الأخذ بالتعليمات والنصائح التي يقدمها الدفاع المدني والابتعاد عن بطون الأودية.

كما أهاب بالإدارات المعنية بالعمل على إزالة ما خلفته الأمطار وصيانة الطرق وتخصيص فرق للتدخل السريع في حالة وجود أي طارئ.

واستمرارا للتقارير التي يصدرها المركز الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، وجه مدير الدفاع المدني اللواء علي السواط، باستنفار دوريات السلامة بجميع الإدارات الخارجية للقيام بمسح الطرق والأودية لتحذير المواطنين والمقيمين من خطورة عبور الأودية مع التوجيه بتشكيل وتمركز 35 فرقة إنقاذ سريع في جميع الإدارات والمراكز للتدخل الفوري في الحوادث الميدانية، حيث تقوم فرق الإنقاذ في هذه اللحظات بمباشرة بلاغات احتجاز بعض المركبات في عدد من المواقع وجميعها يتم التعامل معها حسب ما يقتضيه الموقف وليس بها أي إصابات أو وفيات ولله الحمد حيث تم تنفيذ خطة مواجهة الأمطار والسيول بجميع الإدارات الخارجية بالمحافظات.

من جهة أخرى تسببت بعض الصخور المتساقطة في إغلاق عقبة الباحة وعقبة الأبناء وعقبة قلوة وعقبة ذي منعا وذلك حفاظا على سلامة عابريها لحين توقف الأمطار على تلك المواقع.

من جهته أهاب اللواء السواط بجميع المواطنين والمقيمين ضرورة الاستجابة للتحذيرات والنداءات التي تطلقها دوريات السلامة على مداخل الأودية والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية ومجاري السيول واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، مؤكداً جاهزية جميع الفرق الميدانية لمواجهة حوادث الأمطار والسيول في عموم محافظات المنطقة.

موضوعات أخرى