Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

وسط حضور وإقبال كثيف .. اللواء التركي:

مركز المناصحة حقق 90% من المهام الموكلة له والإخفاقات واردة

الجزيرة - سعود الشيباني:

عقدت الجمعية الدولية للأمن الصناعي بمنطقة الرياض ملتقاها الثاني أمس الأول ، بفندق الريتز كارلتون بالرياض ، بمشاركة اللواء منصور بن سلطان التركي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية وبحضور أكثر من 450 من المختصين والخبراء والعاملين في المجال الأمني من القطاعين العام والخاص حيث أدار فقرات الملتقى الإعلامي عبدالله المديفر ، ويأتي هذا الملتقى ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعية الدولية للأمن الصناعي في فرعها بالرياض ، وقد اشتمل الملتقى على معرض مصاحب تضمن جناحا خاصا بالجمعية وعدد من الأجنحة للشركات الراعية والمشاركة.

وبدأ الملتقى بآيات من القرآن الكريم ، تلاها كلمة رئيس فرع الجمعية بالرياض سعادة الأستاذ البدر بن محمد جنه الذي رحب بجميع الحضور وتحدث عن الجمعية الدولية للأمن الصناعي بشكل عام وعن فرع الرياض بشكل خاص ، وقال إنهم يهدفون في فرع الجمعية بالرياض لإتاحة الفرصة أمام المختصين والعاملين في مجال الأمن بالمنطقة الوسطى للاستفادة من نشاطات وفعاليات الجمعية في تنمية معارفهم وخبراتهم في مجال المهن الأمنية ومنحهم فرص الالتقاء المستمر وتبادل الخبرات في المجال الأمني ، وختم حديثه بطلب دعم وتكاتف الجهود للوصول إلى الأهداف والتطلعات المرجوة ، وفي السياق ذاته ، جاءت فقرة رعاة الملتقى الذين عرضوا برامجهم وتحدثوا عن شركائهم مع الجمعية في هذا الملتقى.

ثم ألقى المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي الذي تحدث عن الحس الأمني والحماية الشخصية من المؤثرات الخارجية ، وقال: إن المجتمعات الإنسانية تواجه تحديات بالغة من التطور التقني الكبير الذي تشهده وسائل الاتصال الاجتماعي التي مكنت الإنسان من تجاوز حدود بيئته الاجتماعية في الحصول على المعلومات والتواصل مع الآخرين والتعرف على القيم والثقافات المختلفة وساهمت هذه الوسائل في اختراق خصوصية المكان وتعريض المجتمعات لأفكار وثقافات متعددة ومتنوعة وعزل أبناء المجتمع وأفراد الأسرة الواحدة عن بعضهم البعض ، كما تطرق إلى الحس الأمني والحماية الشخصية وكيفية التعامل مع تلك الوسائل لهدف الوصول إلى مجتمع سليم.

وبعد نهاية المحاضرة قام الإعلامي عبدالله المديفر بإدارة الحوار وفتح المجال للنقاش المباشر بين اللواء والحضور لتوضيح بعض الأمور فيما يخص دور المواطن لرفع المستوى الأمني في المجتمع في المملكة في كل ما من شأنه رفع الحس الأمني.

وفي سياق المناقشات نفي اللواء التركي انتقائية وزارة الداخلية في بعض ما ينشر بوسائل التواصل الاجتماعي مؤكدا أن أي تجاوزات تحدث يتم التعامل معها وفق الأنظمة .

وقال اللواء التركي: إن الإحصائيات تؤكد حرص السعوديين على متابعة الانترنت بشكل ملحوظ معترفا بوجود إخفاقات وسلبيات من بعض المواطنين للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي.

واعترف اللواء التركي بوجود بعض القصور من بعض المؤسسات المدنية في القيام بمهامها معللا بأن الكمال لله تعالى .

كاشفا أن مركز المناصحة بوزارة الداخلية حقق نجاحا يقدر بـ 90% بعكس المراكز الدولية التي لم تحقق عدا 60% عازيا ذلك لاختيار الداخلية لكوادر وطنية بتخصصات متنوعة نجحت في إيصال أصواتهم لجميع من تورط في الانخراط بتنظيمات تحاول النيل من الوطن ، مشيرا إلي أن وزارة الداخلية استفادت من عادوا من خارج المملكة .

وبين اللواء التركي أن لديهم توجيهات لإنشاء حسابات عبر التوتير للرد على الاستفسارات ولكن هذا المشروع لم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

وكان نائب الرئيس الأعلى في الجمعية الدولية للأمن الصناعي في الشرق الأوسط ومدير عمليات الأمن الصناعي المهندس محمد بن عايض الشمري قد رحب بسعادة اللواء والضيوف في الملتقى وأشاد بالجهود التي تبذلها الجمعية الدولية للأمن الصناعي في سبيل الارتقاء بمستوى العاملين وتنمية مهاراتهم في مجال الأمن الصناعي .

وأفاد «الشمري» بأن الدولة قامت بواجباتها ولابد أن تكتمل المنظومة بالأعمال المناطة بجميع العاملين في المجال الأمني من القطاعين العام والخاص لتوفير الأمن من جميع جوانبه.

وفي الختام قام المهندس الشمري بتقديم درع الجمعية لسعادة اللواء بهذه المناسبة ، وكما كرم أيضا رعاة الملتقى الذين ساهموا في النجاح مع منظومة التكامل في الجمعية الذين لا يدخرون جهدا في سبيل تحقيق النجاحات والتطلعات.

موضوعات أخرى