Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

في حفل جائزة الجامعة للتميُّز العلمي

جامعة الملك سعود تُكرِّم الفائزين بجائزة التميُّز العلمي غداً الخميس

الجزيرة - محمد السنيد:

يرعى معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران العمر الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي، وذلك يوم غدٍ الخميس 23/7/1435هـ الساعة 12.30 ظهراً في قاعة حمد الجاسر، وكشف الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة أن هذه الجائزة سنوية تسعى إلى تهيئة مناخ فاعل للبحث العلمي المتميز والإبداع والابتكار، وتعمل على تشجيع منسوبي الجامعة من الباحثين والطلاب وتحفيزهم على مزيد من التميّز والإبداع والتنافس العلمي، والارتقاء بمستوى مخرجات البحث العلمي بالجامعة كماً ونوعاً.

وأضاف العامري أن هذه الجائزة جاءت لتخدم الهدف الأول من الخطة الإستراتيجية لجامعة الملك سعود المتعلق بالإجادة والتميز البحثي، من خلال رفع المستوى الأكاديمي والبحث العلمي الإبداعي الذي يخدم المجتمع، ويسهم في تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية.

بدوره صرح الأستاذ الدكتور رشود الخريف عميد البحث العلمي أن هذه الجائزة تتكون من سبعة فروع:

- الفرع الأول: جائزة المسيرة العلمية المتميزة

وتمنح للباحث الذي يتمتع بمسيرة علمية متميزة، ومتمثلة في جودة البحث العلمي والعمل الأكاديمي على امتداد سنوات عمله الجامعي.

- الفرع الثاني: جائزة جودة البحث العلمي

وتمنح لأفضل باحث تتسم أبحاثه بالجودة والتميز، في التخصصات العلمية والهندسية، وتخصصات العلوم الصحية، وتخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية.

- الفرع الثالث: جائزة غزارة البحث العلمي

وتمنح لأفضل باحث ينشر بكثافة في المجلات المعتمدة في أوعية النشر العالمية في كل من: التخصصات العلمية والهندسية، وتخصصات العلوم الصحية، وتخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية.

- الفرع الرابع: جائزة الاكتشافات والابتكارات وترخيص التقنية

وتمنح لثلاثة باحثين تندرج أعمالهم تحت اسم الاكتشافات العلمية والصحية، والابتكارات، وبراءات الاختراع الممنوحة، والتقنيات المرخّصة، على أن تكون لهذه الأعمال قيمة علمية مضافة.

- الفرع الخامس: جائزة التميز في الشراكة البحثية المجتمعية

وتمنح لثلاثة أعمال متميزة في الشراكة البحثية المجتمعية، أقيمت بين الجامعة والمجتمع سواء مع القطاع العام أو الخاص أو الخيري.

- الفرع السادس: جائزة أفضل كتاب مؤلف

وتمنح لأفضل كتاب مؤلف في كل من: التخصصات العلمية والهندسية، وتخصصات العلوم الصحية، وتخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية.

- الفرع السابع: جائزة التميز البحثي لطلاب الجامعة والمبتعثين

وتمنح هذه الجائزة لطلاب الجامعة، من المرحلة الجامعية (البكالوريوس) والدراسات العليا ومبتعثي الجامعة، عن أعمال بحثية متميزة.

موضوعات أخرى