Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

الأمير فيصل بن محمد يفتتح معرض إبداع الرياض ويشيد بما قدمه المشاركون

الجزيرة - الرياض:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود الرئيس الفخري للجمعية السعوديَّة للفنون التشكيلية معرض فرع الجمعية في الرياض (إبداع الرياض2) بصالة الأمير فيصل بن فهد بمعهد العاصمة النموذجي بمشاركة أكثر من مئة فنان.

حضر الافتتاح كل من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن فيصل بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن محمد وجمع كبير من التشكيليين والتشكيليات ومتذوقي الفنون التشكيلية، حيث قام سموه بعد قص الشريط بجولة على المعرض يشاركه الحضور واستمع لشرح الفنانين المشاركين، الذين تنوعت أعمالهم وتعددت فيها الأساليب والخبرات ولمختلف مدارس الفن من تجريد وواقعية وانطباعية.

ويأتي افتتاح معرض فرع الجمعية في الرياض في وقت إعلان رئاسة الأمير فيصل بن محمد رئيسًا فخريًّا للجمعية وتَمَّ إعداد حفل استقبال تَضمَّن كلمة لرئيس الجمعية محمد المنيف وعرض فيلم عن مساهمات الأمير في دعم الفنون والمتمثّل في مسابقة باحة الفنون التشكيلية، ألقى الأمير فيصل في نهاية الاحتفاء كلمة شكر فيها رئيس الجمعية والفنانين منسوبي الجمعية على اختياره رئيسًا فخريًّا.

وأشار إلى أن المستقبل سيكون محققًا للأهداف التي يسعى الفنانون إليها خدمة لمجالهم وأن على الجميع أن يسعوا لرفع شأن إبداعهم ونقله إلى أعين العالم ممثلين فيه ثقافة وحضارة ورقي وطنهم.

موضوعات أخرى