Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

مضمار جديد خاص بالنساء

بلدية عنيزة: تنفيذ مضامير للمشاة بمواصفات (الفيفا)

عنيزة - مكتب الجزيرة:

بدأت بلدية محافظة عنيزة حملتها المخصصة لتطوير ميادين المشي في المحافظة، التي تتمثل في ترقية المضامير الحالية إلى مواصفات جديدة على مستوى عالمي، وإنشاء مضامير إضافية بذات المعايير، في ظل انتشار مميز ومفرح لرياضة المشي في محافظة عنيزة.

وأوضح المهندس وسيم العبيكي، مدير إدارة المشاريع بالبلدية: أنهم يعملون في هذه اللحظة على تطوير ميدان مركز الأبحاث، حيث تم التعاون مع فريق عمل متخصص للإشراف على ترقية المضمار الحالي بمواصفات عالمية تحت مقاييس وجودة الاتحاد العالمي لكرة القدم «الفيفا»، بحيث سيتم استبدال الأرضية بأخرى جديدة تماثل تلك الموجود في الملاعب الدولية, والتي يتم تصنيعها من مواد خاصة لراحة المشاة خصوصاً لمسافات طويلة إذ إن الميدان يبلغ طوله حوالي 2400 متر.

وأضاف: أن هذا العمل يأتي ضمن خطة متكاملة للبلدية تم وضعها لإنشاء مضمار جديد خاص بالنساء يصل طوله إلى 2000 متر، ونواد صحية للأطفال بالقرب من مضامير النساء تضم ملاعب مصغرة لكرة القدم وكرة الطائرة ومضمار للدراجات الهوائية للأطفال, وتنفيذ برامج رياضية لهم. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير خلال هذا الأسبوع.

من جهة أخرى بدأت البلدية حالياً بالاستعداد لتطوير ميدان مصلى العيد الغربي بالمحافظة بنفس المواصفات, وبطول 2000 متر. كما يتم التخطيط لتنفيذ مضمار جديد في منتزهات الحاجب.

موضوعات أخرى